عمل دؤوب للجنـة فتح مطار سبها

عمل دؤوب للجنـة فتح مطار سبها

سبها :: موسى عبد الكريم 

أقيم بالمجلس البلدي ببلدية سبها الايام الماضية  اجتماع بخصوص سير العمل من أجل فتح مطار سبها ضم الاجتماع أعضاء لجنة فتح المطار ووكيل عميد المجلس ، وعضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الازمة ابو سيف الاحول ، تناول الاجتماع آخر المستجدات بخصوص عمل اللجنة .
وقال السيد محمد:لجنة تسليم واستلام مطار سبها الدولي.”كان الاجتماع اليوم مثمرا جدا بالتنسيق مع آمر المنطقة العسكرية واللجنة المشكلة من أجل تسليم واستلام المطار وكان التجاوب جميلاً جداً من قبل آمر المنطقة، وسوف نرى خلال الأيام القادمة فتح المطار وكلنا هدفنا واحد سواء من قبل الآمر العسكري أو المجلس البلدي أو من خلال اللجنة المشكلة وهدفنا واحد وهو مصلحة البلاد.
وأضاف””آدم أحمد دازي”عضو مجلس حكماء سبها” نحن كلجنة تم تشكيلها من قبل المجلس البلدي بسبها بخصوص فتح المطار يعني استلام المطار من عناصر الجيش وتسليمه إلى مديرية الأمن بسبها لنا فترة طويلة نسعى إلى هذا الأمر والتنسيق مع مشائخ وأعيان أطراف النزاع التي كانت فيما سبق بين التبو وأولاد سليمان والحمدالله وصلنا إلى نقاط إيجابية للتجاوب والتوافق وكانت ردود فعل المنطقة إيجابية والجيش الذي بالمطار يتحرك وفق الأوامر.
نحن حسب ما وجدنا تجاوبا من قبل آمر المنطقة بأنه وبأذن الله خلال هذه الأيام سوف يتم تسليم واستلام مطار سبها إلى مديرية الأمن بسبها، وقبيلتي أولاد سليمان والتبو كان التوافق بينهما ممتاز جداً وبصورة جميلة لفتح المطار والوصول إلى نقاط تخدم المنطقة بإذن الله.
ونوه”أبوسيف اﻷحول”اجتمعنا بخصوص فتح المطار وبلدية سبها شكلت لجنة لفتح المطار وآمر المنطقة شكل لجنة من قبله لفتح المطار وحالياً تم الاتفاق مع آمر المنطقة على توجه اللجنة المشكلة من قبله لسحب القوة المتواجدة داخل مطار سبها وغدا بإذن الله سوف تتوجه اللجنة المكلفة من قبل المجلس البلدي ومديرية الأمن لاستلام المطار وبحضور الضباط المكلفين من آمر المنطقة وشكراً.
علماً بأن: من بعد اتفاقية روما بين الأطراف المتنازعة من قبيلتي أولاد سليمان والتبو كان من ضمن الشروط فتح مطار سبها وتسليمه إلى مديرية الأمن وسنرى ذلك في القريب العاجل بإذن الله.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :