عميد جامعة سبها يحث على عقد اتفاقيات التعاون مع الجامعات والكليات المناظرة محليا ودوليا

عميد جامعة سبها يحث على عقد اتفاقيات التعاون مع الجامعات والكليات المناظرة محليا ودوليا

فسانيا : زهرة موسى

عقد مجلس كلية الهندسة بجامعة سبها اجتماعه الدوري الرابع لهذا العام برئاسة رئيس الجامعة، ووكيل الشؤون العلمية – المكلف – وبحضور مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ورؤساء الأقسام العلمية، ومديري الإدارات والمراكز بالكلية.

تمحور اجتماع أعضاء المجلس بخصوص الخطوات التي تبذلها الكلية والجامعة معا في سبيل الرفع من مستوى الأداء في النظام التعليمي، والتحصيل العلمي؛ بتوفير الأجهزة المعملية، والقاعات الدراسية، والبرامج التعليمية، والمناهج المتطورة.

هذا وحث عميد الجامعة في الاجتماع منتسبي هذا الصرح العلمي على عقد اتفاقيات التعاون العلمي المشترك مع الجامعات والكليات المناظرة على المستويين : المحلي، والدولي في سبيل التعاون العلمي المشترك، بالإضافة إلى التواصل مع الشركات التي بإمكانها أن تسهم في توفير المعدات، والأجهزة المعملية.

وأكد وكيل الشؤون العلمية – المكلف – على ضرورة إنشاء لجنة علمية تتولى متابعة الخطط الدراسية في أقسام الكلية؛ من أجل تحقيق المواءمة بين المواد الدراسية في القسم العام، وتحديث البرامج الدراسية في جميع الأقسام بالكلية.

وشارك الحضور في هذا الاجتماع برؤى ثاقبة، وأفكار صائبة تصب في مصلحة تطوير مستوى النظام التعليمي العملية، فشرحوا التحديات، وطرحوا مطالبهم التي يحتاجون إليها في الكلية؛ لضمان سير النظام التعليمي على أفضل وجه.

 يشار إلى أن الاجتماع خلص باتفاق الحضور على ضرورة أخذ خطوات جادة؛ لتحقيق أهداف الكلية والجامعة معا على حد سواء، وتذليل الصعوبات أمام الطلاب، والطالبات، وإتاحة التخصصات الهندسية المختلفة لهم تحت مظلة جامعة سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :