(فريجوليا) … أوهام لأربعة وال 5 واقع

(فريجوليا) … أوهام لأربعة وال 5 واقع

علي خويلد

– تعتبر فرقة الركح الدولي للمسرح والفنون من أكثر الفرق نشاطاً في مدينة بنغازي في الفن المسرحي بالرغم من تاريخ تأسيسها القصير والذي يعود لعام 2016 ولكن حضورها في المهرجانات والمحافل المحلية والعربية يعطيها تاريخ عملي يفوق العديد من الفرق التي تأسست منذ عشرات السنين، ولعل آخر أعمالها هي مسرحية (فريجوليا) التي انتهت من التدريبات عليها مؤخراً بقيادة مؤلف ومخرج العمل توفيق قادربوه.

– يشارك في بطولة (فريجوليا) عدد من نجوم المسرح الليبي، وهم مراد العرفي وتوفيق الفيتوري وأحمد المطردي ومحمود الورفلي وأيمن نحول، بينما اسند لعبد السلام الطيرة مهمة سينوغرافيا العمل، ولتوفيق قادربوه التنفيذ الموسيقي تحت إدارة المسرحة الاستاذ سند المسلاتي.

– تندرج المسرحية تحت المدرسة التجريبية وتدور أحداثها حول أربعة أشخاص بأيدولوجيات فكرية ونفسية مختلفة يتقاتلون لفظياً وجسدياُ حتى يكتشفوا أنهم أقرب ما يكون لبعضهم وأن خامسهم هو الواقع الذي يتحاشونه ويخافون منه.

– اللا زمان واللا مكان هما تميمة العمل الذي يجسد الواقع المعاش لكثير من الليبيين بصورة فلسفية وبرؤية مسرحية استنبطها المؤلف من متلازمة نفسية “فريجولي” والتي توقع المريض في دوامة الشك والريبة ممن هم حوله.

– يتوقع فريق العمل أن تمثل المسرحية اسم ليبيا قريباً في المحافل الكبرى وخوض غمار المشاركات المحلية والدولية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :