فريق من الوطني للحريات العامة عن المنطقة الشرقية يتفقد المصابين في حادثة بنت بية

فريق من الوطني للحريات العامة عن المنطقة الشرقية يتفقد المصابين في حادثة بنت بية

فسانيا : منى توكا

أجرى مدير إدارة المنطقة الشرقية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان أ. علي بوراوي، زيارة لمستشفى الجلاء للحوادث برفقة رئيس قسم العلاقات العامة وسام الدغاري، و رئيس قسم الرصد والتقصي بفرع المجلس بنغازي، عماد العماري ، لمتابعة المصابين الذين أسعفوا إلى المستشفى وتفقد أوضاعهم.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الإدارية بالمستشفى أ.مرعي الجازوي، خلال لقائه فريق المجلس، أن 19 حالة أدخلت المستشفى بمختلف الإصابات تراوحت نسب الحروق ما بين 30 إلى 40% مبينا الخطوات التي اتبعتها إدارة المستشفى لجميع المصابين.

مضيفا أنهم خصصوا قسما كاملا لجميع مصابي الحادثة مع تقديم الرعاية الصحية. وأوضح المدير أن المستشفى والطواقم الطبية والطبية المساعدة لم تذّخر جهدا في إسعاف وعلاج المصابين رغم قلة الإمكانيات من ناحية أدوية وعلاجات الحروق، عدم إيفاء الحكومة بوعود وزارة الصحة، وافتقار مخازن المستشفى لأدوية علاج الحروق.

مضيفا أن ما قدّم من أدوية كان بمجهودات ذاتية من الموظفين والكوادر الطبية بالمستشفى.

واطّلع الفريق على الخدمات الإيوائية التي يقدمها المستشفى بمقابلة المصابين والمرافقين، الذين أثنوا على مجهودات كل الجهات المدنية والأمنية التي قدّمت الإسعافات الأولية لهم منذ خروجهم من مدينة سبها وصولاً إلى مدينة بنغازي، مثمنين ما بذلته العناصر الطبية بالمستشفى من تقديم الرعاية الطبية لهم رغم قلة الإمكانيات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :