فصائل تابعة للجضران تسلم أسلحتها دون مقاومة امتثالا لمشائخ القبائل

فصائل تابعة للجضران تسلم أسلحتها دون مقاومة امتثالا لمشائخ القبائل

سيطر الجيش الليبي صباح اليوم فى عملية عسكرية مباغتة و خاطفة على موانئ الزويتينة ورآس لانوف والسدرة والمدينة السكنية في راس لانوف وبن جواد .

وتمكنت القوات من السيطرة على البوابات الثلاثة لمدينة أجدابيا وأحكمت سيطرتها عليها وتمكنت من افتكاك عدد كبير من المدرعات والدبابات والآليات الخفيفة في مختلف مواقع الهلال النفطي.

ورفضت عدد من الفصائل والعناصر التابعة لمليشيات حرس المنشآت بقيادة ابراهيم جضران تنفيذ أوامر القتال الصادرة عنه وقاموا بتسليم عدتهم وعتادهم للجيش امتثالا لمشائخ قبائل المنطقة.

وأظهرت صور افتكاك قوات الجيش لعدد من الآليات المدرعة والخفيفة إثر الاشتباكات كما تحصلت على عدد آخر سلمته العناصر المنسحبة دون أدني مقاومة.

يشار الى ان مشائخ قبائل المغاربة بقيادة الشيخ صالح الاطيوش طالبوا قبل أسبوعين فى اجتماع لهم بمنطقة اجليداية عناصر هذه المليشيات بتركها والانسحاب منها والانضمام لشرعية الدولة ممثلة في مجلس النواب وقيادة الجيش كما أكدوا خلال ذات الاجتماع بأنهم غير مسؤولين عن كل من يرفع سلاحه فى وجه الجيش.

وقالت مصادر غرفة العمليات العسكرية التابعة لقيادة الجيش أن قواتها تواصل تقدمها باتجاه مطار وميناء البريقة النفطي حيث تتحصن جيوب حرس المنشآت رفقة آمرهم إبراهيم الجضران واشقائه.

المصدر / ليبيا 24

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :