فعاليات المؤتمر الدولي حول تكنولوجيا الطاقة المستدامة

فعاليات المؤتمر الدولي حول تكنولوجيا الطاقة المستدامة

فسانيا : زهاية عبدالسلام

شاركت جامعة وادي الشاطئ في فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول تكنولوجيا الطاقة المستدامة (TSEET24) وورشة عمل عن تكنولوجيا الطاقات المستدامة وتحويل الطاقة بمدينة الحمامات في تونس و بمشاركة عدد من المختصّين الممثلين عن المؤسسات الليبية المعنية في فعاليات المؤتمر.

وأفاد المكتب الإعلامي للجامعة من خلال المؤتمر تم مناقشة عدة مواضيع أبرزها الطاقات المتجددة وكيفية نقلها وتخزينها وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنظمة الطاقة المتجددة وإدارة الطاقة الذكية والمرافق والصناعات الخضراء والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وجاءت هذه المشاركة بدعوة من مؤسسة خبراء فرنسا وبهدف تعزيز البحث والابتكار والتطبيق الصناعي من خلال الجمع بين الخبراء الدوليين في مجال الطاقات المستدامة. وهذه الفعالية تمثل فرصة ممتازة لجمع المتخصصين والباحثين وقادة الصناعة والشركات الناشئة من قطاعي الطاقة والتكنولوجيا لاستكشاف ومناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات والتحديات في تطوير مجال الطاقة.

وقدم عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية علي بوشيعة بحثا بعنوان: (الخرسانة الخضراء أو الروابط الجيوبولمرية من رماد جريد النخل والطين الأبيض لتعزيز متانة الخرسانة الجيوبولمرية) وتناول البحث استخدام مواد طبيعية ومحلية مثل رماد جريد النخل والطين الأبيض لتطوير خرسانة جيوبولمرية مستدامة وذات متانة عالية مما يسهم في تحسين الاستدامة في قطاع البناء والتشييد وتقليل الاعتماد على المواد التقليدية وتخفيض البصمة الكربونية.

يذكر أن شهد المؤتمر مشاركة واسعة من 50 ممثلًا من مختلف المؤسسات الليبية شملت مجلس الوزراء الليبي و وزارة التخطيط ومعهد التخطيط ووزارة البيئة  ووزارة الحكم المحلي والمرافق ووزارة الإسكان والتعمير وجهاز الطاقات المتجددة وشركة الكهرباء ومصرف ليبيا المركزي وعدد من المصارف الأخرى وعدد من الأساتذة الجامعيين من بعض الجامعات الليبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :