فعاليات المؤتمر الدولي لطب الجنين بمركز بنغازي الطبي

فعاليات المؤتمر الدولي لطب الجنين بمركز بنغازي الطبي

عقد بمركز بنغازي الطبي فعاليات المؤتمر الدولي لطب الجنين بمركز بنغازي الطبي فكان هذا الحدث عبر برنامج الزوم للأطباء من دول عربية ودولية ومحلية. وذكر المكتب الإعلامي للمركز حضر رئيس قسم النساء والتوليد بمركز بنغازي الطبي ومستشفى الجمهورية الدكتورة نجاة الهوني قالت :لقاءنا اليوم في هذا المؤتمر لدورته الحادي عشر ،أن هذا الحدث عظيم جدا ليستفيد بها ما يقارب 52 طبيب وهم متواجدين في مدينتهم بنغازي بدون معاناة لسفر بدون الغياب عن اعمالهم كذلك تشجيع للأطباء من داخل المركز الطبي ومن خارجها لحضور هذة الفعاليات المميزه.

وأيضا حضر أطباء عبر الإنترنت برنامج الزوم من دولة مصر وتونس والسعودية وقطر والصين واطباء من كافة المدن الليبية . وأضافت د الهوني” وهذا اللقاء العلمي من أجل المعرفه وزيادة المادة العلمية لطب الجنين ويعتبر هذا الطب نوع ما مستحدث جديد كما يوجد به تطورات علمية جديدة .

وتضمن المؤتمر عدة محاضرات علمية غنيه بمعلومات مهمه باستخدم الأجهزة الحديثة من أجل تشخيص معظم التشوهات الخلقية في بداية الحمل عند المرأة وكيفية التعامل معها بطرق السليمة والصحية . تابعت د.الهوني من خلال فعليات المؤتمر مناقشة كل من التشوهات الخلقية في الجهاز العصبي وتشوهات الخلقية في الجهاز الدوري وبداية من القلب والأوعية الدموية ،كذلك في العظام لدى الجنين. ويهدف هذا المحفل الدولي الي ضرورة التشخيص المبكر في معظم الحالات وفي بعض الحالات قد يستدعي التدخل الجراحي بعد الولادة مباشرة، وكذلك داخل الرحم وذلك لإنقاذ حياة الجنين.

اختتمت د.الهوني بالشكر إدارة مركز بنغازي الطبي المثمتلة بالدكتورة فتحية سعيد العريبي وكذلك الشكر الي قسم التدريب والتطوير وقسم المعلومات لتعاونهم في هذا الحدث الدولي المهم ولكافة التجهيزات والشكر أيضا موصول لشركة الأهتمام لدعم المؤتمر في وسط مدينة بنغازي وداخل قاعات مركز بنغازي الطبي ومكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي لمجهوداتهم لتغطية هذا الحدث المهم والدولي .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :