فعاليات المهرجان التراثي الشعبي والصناعات التقليدية بحج حجيل

فعاليات المهرجان التراثي الشعبي والصناعات التقليدية بحج حجيل

فسانيا : عبدالسلام الطاهر

انطلقت فعاليات المهرجان التراثي الشعبي الأصيل والصناعات التقليدية بمنطقة حج حجيل التابعة لبلدية مرزق الذي نظم بمقر نادي التحدي الرياضي. وحضر فعاليات المهرجان مكتب الثقافة والصناعة بالمنطقة الجنوبية ومديرو القطاعات العامة والخاصة من مختلف مناطق حوض مرزق والجمعيات الخيرية والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس الاجتماعية ومختاري المحلات وجمع غفير من سكان المنطقة والمناطق المجاورة.

و تخلل الفعاليات كلمات عبرت عن مدى التمسك بالموروث الثقافي الأصيل الذي جسدته لوحات فنية واجتماعية وتراثية تمثلت في عرض المقتنيات الشعبية والأكلات الشعبية وعروض تجسيدية عن عادات الأفراح والزمزامات وأغاني الرحى والطبل ومواسم الزراعة وصيد الطيور وألعاب الشيشباني وبعض المناسبات الدينية التي قدمها أهالي وسكان حج حجيل بصورة تاريخية تراثية أصيلة وسط حضور وتفاعل من قبل الجمهور ، وأيضا عروض من أشعار شعبية قدمها ضيوف المنطقة.

و يهدف المهرجان إلى التأكيد على الهوية الليبية وتأصيل الموروث الوطني بشتى جوانبه وتعزيز القيم التراثية لدى الأجيال القادمة ومحاولة الإبقاء و المحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة واستدامة هذا الموروث.

وفي ختام المهرجان وزعت شهادات الشكر والتقدير للجهات المساهمة والراعية والمشاركة ، ووجهت اللجنة المنظمة للمهرجان وزارة الثقافة والسياحة بدعم هذه المهرجانات من أجل إظهار المواهب الثقافية و الاجتماعية وتنميتها من خلال عقد المهرجانات السنوية

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :