قسم الاعاشة بمركز سبها الطبي يشكو انعدام الصيانة وضعف الأجور

قسم الاعاشة بمركز سبها الطبي يشكو انعدام الصيانة وضعف الأجور

يشكو قسم الإعاشة بمركز سبها الطبي من تأخر في صيانة المركز، وقلة الأجور.ويقدم القسم الوجبات اليومية للمرضى .

ويقول مشرف قسم الإعاشة زين العابدين الشؤم إن الجهة المسؤولة عن الإعاشة هي شركة البدوي وهي متعاقدة مع المستشفى منذ 7 سنوات متواصلة، لافتاً إلى أن التعاقد مع الشركات  يتم من خلال طرح العروض لنا والمواصفات التي تلائم وتؤدي مهامها بكل دقه.

وأضاف:” كنا نتعامل مع شركتين قبل شركة البدري، كما أن العروض المقدمة تكون من خلال  نوعية  المأكولات ومراعاتها  الحالات المرضية مثل المصابين بالسكري  والضغط”.

وأكد على أن تحضير الوجبات يكون حسب التعليمات التي يضعها الأطباء وتكون موضوعة في جداول لكي يتم التقيد بها وجميع الوجبات تحضر داخل المستشفى . لافتاً إلى أن  اتباع المواصفات العالمية لمنظمة الصحة صعب قليلا لأنهم يفتقرون لأشياء كثيرة.

وصرح أن  شركة البدوي صرفت مبلغ 2 مليون دينار ليبي لصيانة المطبخ :”فإنه لم يكن بهذا الشكل الآن وأن إدارة المستشفى في الفترة السابقة قبل شهر تقريبا أحضرت  مهندسا من أجل صيانة المطبخ من جديد  وبالكامل ولكن ربما بسبب الظروف تأخرت قليلا” .

ولفت إلى  أن الكادر العامل بالمطبخ لديهم بطاقات صحية مقسمين على فترتين صباحية و مسائية ، وأن اللحوم المقدمة من المزراع الوطنية سواء على صعيد لحوم  الضأن أو البقر.

ونوه إلى صدور قرار للصحة والجامعات والمعاهد بأخذ اللحوم البيضاء فقط من السمك والدجاج مراعاة لصحة المرضى، لافتا إلى أن المرتبات قليلة.

وذكر في حديثه جملة من النواقص في إسطوانات الغاز و التيار الكهربائي، لافتا إلى توجيه خطابات لعمل صيانة للمبنى بالكامل.

متابعة وتصوير / سمية المصري.

 

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :