قسم النساء والولادة يتصدر المرتبة الأولى في تقديم الخدمات الطبية بالطبي سبها

قسم النساء والولادة يتصدر المرتبة الأولى في تقديم الخدمات الطبية بالطبي سبها

فسانيا : زهرة موسى

تصدر قسم النساء والولادة بمركز سبها الطبي المرتبة الأولى في تقديم الخدمات الطبية في النصف الأول من العام 2022. ذكر” المكتب الإعلامي للمركز أن القسم القليل في عدد كوادره، الأقل في إمكانياته، الجدير بتحمل المسؤولية ،المعطاء في كل الأوقات رغم صعوبتها ، و قدم الكثير لنساء الجنوب في الوقت الذي غابت عنهن كل المرافق الصحية، فتح أبوابه رغم ما يدور خلف هذه الأبواب من أشياء إلا أنه يبقى القسم الحاضن لنساء الجنوب هذا الوصف لم يكتب عبثا وخير ما يدل على عطاء هذا القسم ما قدمه خلال النصف الأول من العام 2022.

 أضاف ” فقد استقبل قسم النساء والولادة بمركز سبها الطبي (قسم نساء الجنوب) خلال النصف الأول للعام 2022 (3132)حالة دخول مقسمة على عدد الأشهر ، حيث استقبل القسم في شهر يناير عدد (500) حالة دخول وفي شهر فبراير (457) حالة ، أما شهر مارس فقد استقبل خلاله عدد (542) حالة ، في حين شهر أبريل استقبل (462) حالة دخول ،و شهر مايو عدد (531) حالة.

و أفاد ” فقد استقبل قسم النساء (640) حالة دخول وكان النصيب الأكبر في استقبال هذه الحالات لمدينة سبها التي كان عدد حالات دخولها للقسم (2422) تليها الشاطئ التي كانت بعدد (251) أما أوباري تأتي في المرتبة الثالثة بعدد (206) حالة دخول ، تندرج بعدها مرزق بعدد (215) حالة ،ثم غات التي سجلت عدد (23) حالة .

وأخيرا القطرون التي سجلت في نصف 2022 (14) حالة دخول إلى جانب حالة سجلت أيضا ضمن حالات الدخول لقسم النساء والولادة بالمركز خلال النصف الأول لعام 2022 .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :