قسم الهندسة المدنية بجامعة وادي الشاطئ يشارك في المؤتمر الدولي للعلوم الهندسية ICES2024.

قسم الهندسة المدنية بجامعة وادي الشاطئ يشارك في المؤتمر الدولي للعلوم الهندسية ICES2024.

فسانيا : بية فتحي

شارك قسم الهندسة المدنية بجامعة وادي الشاطئ في اختتام المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الهندسية ICES2024 الذي نظم بجامعة سرت.

وتخلل المؤتمر جلسات علمية وعرض أوراق وبحوث علمية ترأسها كل من ‘ أ.د عبدالسلام عكاشة ‘ و ‘ أ.د فؤاد فرج ‘ ثم قدم الباحث في قسم الهندسة  ‘ د. علي أبوشيعة ‘ ورقة علمية بعنوان ” تأثير رابط الجيوبولمر الثلاثي المكون  من الميتاكاولين والرماد المتطاير والسلاج على متانة الخرسانة الجيوبولمرية ” .

وتناول عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المعمارية ‘أ . أحمد نصر ‘ ورقة علمية بعنوان ” مقاومة الخرسانة ذاتية الدمك لهجوم الكبريتات باستخدام البوزلانا المحلية ” تحت إشراف ‘أ.دعبدالسلام عكاشة ‘ سلطت الورقة الضوء على استخدام المواد المحلية لتعزيز مقاومة الخرسانة لهجمات الكبريتات، مما يساهم في استدامة الموارد المحلية وتحسين جودة البناء.

وناقش الباحث في قسم الهندسة المدنية ‘ م. رضاء البخاري ‘ ورقة علمية بعنوان ” تأثير إضافة البوزلانا الطبيعية على مواصفات المونة الإسمنتية باستخدام أنواع مختلفة من الإسمنت ” .

كما شارك ‘ د. فؤاد فروج ‘ و ‘م . سالم درويش ‘ بورقة علمية بعنوان ” دراسة تأثير إضافة البوزلانا الطبيعية المحلية في الجنوب الليبي للتقليل من نفاذية الخرسانة للماء ” تطرقت الورقة إلى أهمية استخدام البوزلانا المحلية في تقليل نفاذية الخرسانة للماء مما يعزز من جودة البناء ويقلل من التكاليف.

وأوضحت هذه المشاركة ريادة القسم في مجال البحث العلمي في مجال الهندسة المدنية وحرصه على مواكبة أحدث التطورات في مجال الهندسة.

 ويذكر أن هذه المشاركة تعتبر حجر أساس لتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين وتعزيز التعاون العلمي بين القسم والمؤسسات البحثية الأخرى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :