إقفال بعض المقاهي ببنغازي

إقفال بعض المقاهي ببنغازي

فسانيا :: مبروكة فتحي

قام جهاز الحرس البلدي بمدينة بنغازي بعدة دوريات مختلفة بالمدينة وتم إقفال عدة مقاه وتم ضبط عدة مواد تجميل منتهية الصلاحية وغيرها وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المخالفين وذلك بالأيام الماضية.
وقال توفيق الورفلي رئيس غرفة علميات غرب بنغازي التابعة لجهاز الحرس البلدي : تباشر غرفة عمليات غرب مدينة بنغازي عملية إغلاق كافة المقاهي المحيطة بساحة الكيش وذلك لدواع أمنية واستعداداً لتأمين المظاهرة الحاشدة التي خرجت احتفالا بتحرير المحور الغربي لمدينة بنغازي.
وأشار ; حيث قامت غرفة عمليات الحرس البلدي غرب بنغازي وبالتعاون مع غرفة تأمين بنغازي بقفل المقاهي وتأمين ساحة الكيش وذلك بناءً على تعليمات رئيس جهاز الحرس البلدي بنغازي ﻻحتفال أهالي بنغازي بتحريرها.
وأضاف : قامت دوريات الحرس البلدي شرق بنغازي بحملة في منطقة السلماني الشرقي حيث تم ضبط عديد المواد منتهية الصلاحية منها أدوية وعطور وحنة ومواد زينة ومكسرات شوكولاتة خام وجل حلويات وكذلك طلاء جدران منتهي الصلاحية.
وأكد : حيث تم إحضار جميع المضبوطات إلى مقر الغرفة وإحالة أصحابها إلى وحدة التحقيق للإجراء.
وجدد تأكيده :أيضاً قامت الدوريات التابعة لشعبة المخابز بالمرور والتفتيش على بعض المخابز في نطاق بنغازي للتفتيش حيث لوحظ انعدام النظافة داخل المخابز وعدم التقيد بالميزان والتسعيرة وتم ضبط عديد المخالفات وتم إحالتها للتحقيق.
ونوه :أيضا قمنا بحملة مكتفة على المخابز الواقعة في منطقة بنينا و بوهادي و الكويفية وسيدي خليفة تم من خلالها ضبط مخالفات عدة وتم قفل المخابز التي لا تتوفر فيها الشروط الصحية.
وأفاد : حيث تم ضبط مخالفات عديدة منها عدم التقيد بالميزان ونقص في الوزن ومخالفة الزي الخاص وعدم ارتدائه وإهمال في عديد المخابز من الصيانة والرطوبة العالية وعدم وجود التراخيص مع أن وجودها إلزامي وتعليقه في مكان بارز وتم ضبط المخالفين واستدعائهم لوحدة المخابز.
ولخص قوله : أيضا قمنا بحملة على الطريق الساحلي من بداية الطريق الدائري الرابع إلى منطقة الكويفية حيث قمنا بإبعاد الباعة المتجولين الذين يقومون ببيع السلع التموينية وعرضها تحت إشاعة الشمس مما يتسبب في إتلافها.
يذكر أن : ينبه جهاز الحرس البلدي بنغازي الإخوة المواطنين إلى عدم شراء السلع التموينية التي تعرض تحت الشمس حيث تعتبر خطرا على صحة المستهلك .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :