كلية الآداب بسبها تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

كلية الآداب بسبها تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

فسانيا : زهرة موسى

  نظم قسم الفلسفة بكلية الآداب  جامعة سبها حفلاً لإحياء اليوم العالمي للفلسفة ، حيث تضمن الاحتفال ندوة علمية حول أهمية دور الفلسفة والتعريف بها.

وذكر مكتب الإعلام الجامعي أنه “حضر الاحتفال رئيس الجامعة، وعميد كلية الآداب ووكيلها، بالإضافة إلى عميد كلية اللغات، ونائب نقيب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، و جمع غفير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، وضيوف من الوسط الثقافي بمدينة سبها .

وأضاف ” قد تخلل الاحتفال عدة مناشط منها كلمة رئيس الجامعة التي أشار فيها إلى أهمية قسم الفلسفة، والدور الذي من الممكن أن يؤديه في الحرم الجامعي.

أوضح ” أشاد  عميد كلية الآداب في كلمته  بأهمية هذه المناسبة، و كما أشار  رئيس قسم الفلسفة  بالجامعة إلى أن هذه المرة الأولى التي يحتفي بها القسم بهذه المناسبة ولن تكون الأخيرة .

 أفاد ” شهدت مناشط هذا الاحتفال ندوة شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الفلسفة، وهم :  د . عبدالباسط مادي،  و أ. مسعود باكاكو، ود. كلثوم عثمان الحضيري .

أوضح ” وركزت هذه الورقات على أهمية دور الفلسفة والتعريف بها، ومدى ارتباطها بالعلوم الأخرى وحل مشكلاتها.

ونوه “اختتم هذا الاحتفال بتكريم عدد من الأساتذة من الرعيل الأول بالقسم، الذين كان لهم فضل كبير في تأسيسه وهم: ( د . محمد المدني الحضيري ، د . محمد الأمين الشريف ، د . حسن بشير صالح ، أ.طاهر محمد اعريفة ) .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :