كلية طب الأسنان تختتم دورتها التدريبية في مادة التركيبات

كلية طب الأسنان تختتم دورتها التدريبية في مادة التركيبات

  • فسانيا :: محمد عينين

أنهت كلية طب الأسنان بجامعة سبها دورتها التدريبية بمادة التركيبات ، وتهدف الدورة لرفع كفاءة الطلبة في مجال الحشوة والجراحة والتركيبات وتهدف جل هذه الدورات إلى رفع مستوى فهم الطلبة وإقحامهم في سوق العمل .

قال: عبد السلام أحمد عميد كلية طب الأسنان ونوه أن مركز التدريب الجامعي هو الآخر متعاون معنا في مجال الدورات التدريبية وتهدف جل هذه الدورات إلى رفع مستوى فهم الطلبة وإقحامهم في سوق العمل، خاصة ونحن في عصر التطور.

وأشار نحن نسعى لاستجلاب شركات مختصة من خلال التنسيق مع جامعة سبها ومركز التدريب الجامعي فإشكالية نقص عناصر هيئة التدريس لا يمكن أن تحل من خلال فتح باب التعاقد مع أعضاء هيئة تدريس جدد . أوضح ” تعمل كلية طب الأسنان على حلحلة مشاكل الطلبة والزوار في أن واحد رغم الظروف الصعبة التي تواجهها بلدية سبها وبلديات الدولة بشكل عام .

تحدث ” عن أبرز الإشكاليات التي تعانى منها الكلية وعن استعداداتها لهذا العام الدراسي وأن كلية طب الأسنان هي ضمن الكليات العلمية والتابعة لجامعة سبها فهي تدريبية وخدمية في نفس الوقت .

أكد” أن عدد الطلبة مقسم إلى سنة أولى وعددهم 38 طالبا والسنة الثانية وعددهم 25 طالبا والسنة الثالثة وعددهم 43 طالبا والسنة الرابعة وعددهم 47 طالبا إضافة إلى طلبة الامتياز وعددهم 50 طالبا فإجمالي عددهم 250 طالبا .

أوضح ” أن كلية طب الأسنان وخاصة طلبة الامتياز يقدمون خدمات للمواطنين خاصة في قسم اللثة والحشوات والتركيبات الثابتة والمتحركة فالإشكاليات تواجه أي مجال طبي ولا يوجد مجال لا يخلو من المشاكل ونحن نحي جامعة سبها لوقوفها معنا و كذلك المجتمع المدني ونظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الدولة يعتبر وضع الكلية جيدا.

وأضاف أن الاستعداد لهذا الفصل الدراسي بدأ من يوم 26/10 وكانت الكلية ضد فكرة الاعتصام ، لأثره السلبي الكبير على الطلبة والحمد الله استجاب كافة أعضاء هيئة التدريس وبدأ العمل رغم أن الاعتصام كان قائما، فالعملية التعليمية تسير بشكل جيد ونشكر الجامعة ودورها المؤازر لاستئناف الدراسة.

أفاد” أن كلية طب الأسنان تتشارك مع كلية الطب البشري في عدد من المواد التعليمية ومن الناحية العلمية يعتبر الوضع جيدا ولكن الإشكالية التي تعاني منها الكلية هي نقص المقاعد الدارسية فعدد الطلبة كبير ولا يتوافق مع حجم وإمكانيات الكلية وهناك مقترح نأمل من خلاله زيارة عيادة دراسية ثالثة بحوالي 13 مقعد دراسي فعدد المقاعد بالكلية لا يتجاوز 35 مقعدا دراسيا وأغلب هذه المقاعد خارج الخدمة إضافة إلى نقص أعضاء هيئة التدريس بالكلية. وأشار أن الكلية بدأت الدراسة خلال هذا الأسبوع ٠

يذكر أنه ” قامت الكلية بزيارة ميدانية لمركز فزان للتوحد رفقة عدد من الدكاترة الزائرين للكلية وكما أنهم سيقومون خلال الأيام القادمة بجولات ميدانية لكل المدارس التعليمية ببلدية سبها و أيضا سيتعاونون مع منظمة الهجرة الدولية لغرض زيارة مراكز إيواء المهاجرين ومدارس الجاليات الأفريقية ببلدية سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :