لأول مرة في ليبيا الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة في عامه السادس الاثنين القادم  .

لأول مرة في ليبيا الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة في عامه السادس الاثنين القادم  .

تنظم  مؤسسة راديونا للإبداع الإذاعي تحت شعار (عندك علم) بعد يوم  الغد الاثنين 13-2-2017 بمدينة بنغازي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي بالإذاعة وهي المرة الأولى التي يحتفل بها في ليبيا بهذا اليوم منذ بعثه كيوم عالمي قبل ست سنوات .

وسيتم خلال الاحتفال إلى جانب الفقرات المتنوعة عقد ورشة عمل وحلقة نقاش يتم فيها طرح ورقات العمل حول تطوير الاعلام الإذاعي في ليبيا إضافة لإقامة مناظرة شبابية والتي ستكون بشكل مختلف لطرح الأفكار في الجانب الإذاعي من قبل الشباب والتي سترتقي بالمستوى العمل الاذاعي برؤية جديدة وتعمل على زيادة الوعي بالإذاعي ودورها الاجتماعي والثقافي والغني  .

هذا وتم خلال الأيام الماضية اطلاق هشتاق (عندك علم) على صفحات التواصل الاجتماعي  كشعار لليوم العالمي للإذاعة في ليبيا حيت تم انجاز 200 فلاش توعوي للإذاعة تم توزيعها على الإذاعات المسموعة في ربوع ليبيا من اجل توعية المواطن عبر الوسيلة الأكثر استماع ومشاركة . 

ويأتي هذا الاحتفال الأول من نوعه في ليبيا ضمن أنشطة  مؤسسة راديونا للإبداع الذي جاء بعد نجاح المهرجان الاذاعة الذي حمل نفس اسم المؤسسة  (راديونا للإبداع الإذاعي)  في الرابع والعشرين من شهر  ديسمبر من العام الماضي ، وتستمر  المؤسسة في برامجها المختلفة والجديدة بمجهودات الشباب الإعلامي حيت سوف يتم طرح العديد من البرامج والمشاريع المستقبلية القادمة ليتم ترجمة  أفكار الشباب وطموحاتهم إلى واقع ملموس ، والتي من خلالها سيتم  تحقيق النجاح والرقي  بالإعلام الليبي والوصول به الى العربية والعالمية على أسس سليمة وصحيحة .

واليوم العالمي للإذاعة أو يوم الإذاعة العالمي يصادف 13 فبراير من كل عام هو يوم أقرته  منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم (اليونسكو) في 3 نوفمبر 2011 للاحتفاء بدور الإذاعة عالمياً في الدورة السادسة والثلاثين لمؤتمرها العام بناء على طلب مقدم من إسبانيا ، وتم إقرار اليوم العالمي للإذاعة في ديسمبر 2012 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة فأصبح بذلك يوماً تحتفي به جميع وكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها وشركاؤها ، ودعمت شتى الوكالات الإذاعية هذه المبادرة وحثت المحطات الإذاعية في الدول المتقدمة على مساعدة المحطات في البلدان النامية . .. ( فسانيا / هناء الغزالي ) .

 

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :