لأول مرة متحف للفنون بصورة دائمة على مدار العام بكلية الفنون

لأول مرة متحف للفنون بصورة دائمة على مدار العام بكلية الفنون

(فسانيا/ندى أبوغرارة) …

افتتح بكلية الفنون  جامعة طرابلس، المعرض السنوي للفنون والذي تضمن لأول مرة متحف للفنون بصورة دائمة على مدار العام، بحضور رئيس الجامعة السيد “خالد عون”، وعميد الكلية السيد “أحمد الشرقاوي” وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد من الفنانين والمهتمين، ولفيف من الطلاب.

تخلل المعرض العديد من الفعاليات منها عزف النشيد الوطني وحفل موسيقي من طلاب ودكاترة قسم الموسيقى بالكلية، وعرض افلام قصيرة للطلاب والخريجين بالكلية.

وتضمن معرض المتحف الدائم مشاركة واسعه من الطلاب، وكذلك مشاريع تخرج الخرجين والتي لاقت استحسان واسع وآراء إيجابية من الحضور.

وقالت الطالبة “حنان محمد معتوق” :

 شاركت في المعرض بلوحة بعنوان “الملكة مورينا والنساء الامازونات” والتي استوحيت فكرتها من الاسطورة الاغريقة مورينا، التي تمثل جزء من تاريخ بلادنا القديم ، وخرجت من صحراء ليبيا في القرن الرابع قبل الميلاد وكانت تقود جيش من 30 الف محارب.

وأضافت  معتوق” قائلة: بدأت بتجهيز الفكرة من ملابس قمت بخياطتها بالإضافة الي الاستعانة بعارضات لتمثيل المشهد وتكوين الصورة كمشهد كامل، والاهتمام بالتفاصيل مثل اضافة صولجان الملكة والذي نقش عليه علم الامازيغ بالإشارة ان الملكة كانت امازيغية الأصل.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :