لجنة تقييم الوضع الوبائي بمدينة الكفرة تعقد اجتماعها الأول

لجنة تقييم الوضع الوبائي بمدينة الكفرة تعقد اجتماعها الأول

فسانيا : حليمة حسن

عقدت اللجنة المكلفة من قبل وزير الصحة بالحكومة الليبية ” د .عثمان عبدالجليل ” لتقييم الوضع الوبائي في مدينة الكفرة، من خلال فحص النازحين من دولة السودان، اجتماعها الأول وذلك للشروع في عمل اللجنة.

ووفقا للصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك أن اللجنة تضم رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة “أ .إسماعيل العيضة ” ومدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة ” أ. د. أحمد الحاسي ” أ. د. أحمد الحداد ” الإخصائيين في مكافحة الأمراض المعدية.

وقال العيضة إن اللجنة انتقلت إلى المدينة وذلك للوقوف على الوضع الصحي وتقدير الاحتياجات والأولويات من خلال الزيارات الميدانية لكل من مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي ومركز الكفرة للنساء والولادة.

وأفادت اللجنة أنها أجرت عديد اللقاءات مع الأطباء واللجنة العلمية بالمستشفى بهدف التباحث حول سبل التعامل مع الحالات التي يمكن أن تكون مصابة بالأمراض المعدية على رأسها أمراض نقص المناعة المكتسبة الإيدز، والوباء الكبدي، والسل، والدرن الرئوي، والملاريا، من بين الوافدين إلى مدينة الكفرة، وخاصة من جمهورية السودان الشقيق.

واتضح أن اللجنة تباحثت آليات توفير التحاليل الطبية اللازمة وتأمين مخزون الأدوية ورفع الاستعدادات بالقطاع الصحي في المدينة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :