ليبيا تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالرباط

ليبيا تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالرباط

حضرت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة ‘ وفاء الكيلاني ‘ فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب.

وصرحت الكيلاني خلال المؤتمر على أهمية الرعاية والحماية الإجتماعية في ظل ما تتعرض له المجتمعات اليوم من تغيرات اجتماعية ومناخية وسياسية واقتصادية تؤثر في الحياة اليومية للمواطنين

مشيرة إلى ضرورة إجراء معالجات للتصدي لهذه التغيرات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وتناولت الكيلاني جهود حكومة الوحدة الوطنية في تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية والاهتمام بها لإرساء المساواة في حقوق الليبيين بالإضافة إلى العمل على تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية والاهتمام بكل برامج الأسرة. ونوهت الكيلاني إلى اهتمام ودعم حكومة الوحدة لتمكين النساء في المناصب القيادية ودعم برامج الأسرة المنتجة والمشروعات الصغرى والمتوسطة لتكون داعم لبرامج اقتصاد الرعاية إلى جانب توفير فرص العمل المناسبة وصرف المساعدات والعينية على شكل معاشات ومنح نقدية مؤقتة ودائمة، وصرف منحة الفتيات فوق سن 18 والنساء غير العاملات والأطفال دون سن 18، ليستفيد من هذه المنح ما يزيد عن 1.200 مليون مستفيد من الأبناء.

وكذلك 1.182.916 مليون مستفيدة من فئة الزوجة والفتيات فوق سن 18 عشر للعام الثالث على التوالي لكافة الأسر بقيمة سنويا تتجاوز 6 مليارات دينار ليبي لكافة الأسر.

واكدت ان الوزارة تعمل على تقديم افضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة مشيرا إلى دعم ليبيا حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية، نظرا للأوضاع التي تمر بها دولة فلسطين، والتحديات التي تواجهها في جانب الحماية الاجتماعية لمواطنيها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :