ماذا قالت أمريكا عن إعلان السيسي ترشحه لولاية رئاسية جديدة؟

ماذا قالت أمريكا عن إعلان السيسي ترشحه لولاية رئاسية جديدة؟

  اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية،  أن إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، عزمه 

الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، من أجل الفوز لولاية رئاسية جديدة، هو”شأن داخلي” لمصر

  فسانيا – وكالات

ورد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، على سؤال طرح في مؤتمر صحفي بشأن التعليق على إعلان السيسي بقوله: “هذا شأن داخلي بالنسبة لمصر”.

وبشأن سؤال عن تعهد بن كاردين الرئيس الجديد للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بحجب 235 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر، ما لم تحقق تقدما بشأن إطلاق سراح السجناء السياسيين وتحسين حقوق الإنسان، رد باتيل: “نحن نواصل العمل والتشاور بشكل وثيق مع الكونغرس والحكومة المصرية بشأن تقديم حزمة التمويل العسكري الأجنبي التي أعلن عنها الوزير(الخارجية أنتوني بلينكن) والتي تعزز رؤيتنا المشتركة لمنطقة آمنة ومزدهرة، مع ضمان استمرار إحراز تقدم ملموس في مجال حقوق الإنسان في مصر”.

يذكر أن الرئيس المصري أعلن، الاثنين، رسميا عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال السيسي، في كلمة بختام مؤتمر “حكاية وطن”: “كما لبيت نداء المصريين من قبل، ألبي نداءهم (المصريين) مرة وأخرى وعقدت العزم” على الترشح.

وأضاف: “أدعو المصريين إلى أن يجعلوا الانتخابات بداية حقيقية لحياة سياسية مفعمة بالحيوية، تشهد تعددية وتنوعًا واختلافًا دون تجاوز أو تجريح”

وذكر الرئيس المصري أن “سعادتي بالغة بتنوع المرشحين”، فيما دعا قائلا: “إن كان يا رب فيه غيري أولى بها مني فوفقه وإذا كنت أولى بها فيا رب وفقني ويسر لي”، قبل أن يعود لاحقا ليقول: “يارب أكون أنا أولى بها”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :