مباردة لتدريب مهندسين حديثي التخرج بدرنة

مباردة لتدريب مهندسين حديثي التخرج بدرنة

فسانيا: صباح الشاعري

  أطلقت منظمة نبض بالتعاون مع شركة أركان للمقاولات العامة والاستثمارات العقارية برنامج تدريب للمهندسين حديثي التخرج من المهندسين.

ويهدف البرنامج إلى تدريبهم على البرامج الهندسية والاندماج في سوق العمل والتقليل من معدلات البطالة في صفوف خريجي الهندسة وفي كافة التخصصات و المناطق الجغرافية أيضا توفير فرص تدريب للمهندسين حديثي التخرج تكون بمثابة مقدمة لدمجهم في سوق العمل.

كما يهدف البرنامج لإعطاء المهندسين الجدد المهارات و الخبرات اللازمة لسد الفجوة بين التحصيل الأكاديمي و احتياجات السوق العملي والمساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال رفد الشركات والمؤسسات الوطنية بمهندسين و طواقم هندسية قادرة على التأثير إيجابيا في مستوى الإنتاج والفعالية بحيث تكون هناك فرصة عمل مقدمة من شركة أركان للمقاولات العامة والاستثمارات العقارية للمشارك المتميز والذي يجتاز الاختبارات بتفوق. وتم خلال البرنامج بعض الزيارات الميدانية لمواقع العمل للتعرف على العمل الميداني مع مهندسين مدربين في العطاء.

وأوضحت ملاك الحنوشي رئيس منظمة نبض هوية وثرات أن البرنامج جاء نظرا لتزايد عدد الخريجين من كلية الهندسة بجميع التخصصات وقلة العمل والخبرة الميدانية العملية.

وأضافت أن منظمة نبض قامت بإطلاق مبادرة تدريب مهندسين لإدماجهم في سوق العمل مع توفير فرصه عمل للمتدرب المتميز بالتعاون مع شركة أركان للمقاولات العامة والاستثمارات العقارية والتي تدعم الخريجين بشتى الطرق وستكون هذه المبادرة مستمرة في تدريبات متعددة للوصول إلى الحد من البطالة بين الشباب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :