متابعة تنفيذ العقود الخاصة بإجراء عمليات القلب والقسطرة

متابعة تنفيذ العقود الخاصة بإجراء عمليات القلب والقسطرة

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح إجتماعا بديوان الوزارة مع مديري إداراتي الشؤون الإدارية والمالية، والقانونية، ومكتب المراجعة الداخلية ومكتب المراقب المالي العام، ورئيس قسم الاعتمادات المستندية.

وأفاد مكتب الإعلامي لوزارة الصحة جرى الاجتماع لمتابعة تنفيذ العقود الخاصة بإجراء عمليات القلب والقسطرة، التي يتم تنفيذها بالمراكز الطبية عن طريق المشاركة مع القطاع الخاص في إطار توطين الخدمات العلاجية بالداخل.

وأوضح رئيس قسم الاعتمادات المستندية أن عدد العمليات المنفذة بالمراكز الطبية بلغ (1,233) عملية ما بين جراحة قلب، وقسطرة، وقلب مفتوح للأطفال بتكلفة بلغت (14,112,505.000 د.ل)، بمتوسط سعر (11,500.00 د.ل) للعملية الواحدة، تكللت جميعها بالنجاح تحت إشراف إدارات المراكز الطبية. وأشار وزير الصحة إلى التحديات المتزايدة التي تواجهها المراكز الطبية، فيما يتعلّق بإدارة التكاليف في ظل الالتزام بتحسين معايير الخدمات العلاجية، وتزايد حالات الأمراض المزمنة كأمراض القلب التي شهدت ارتفاعًا في الفترة الأخيرة.

وحث الوزير المجتمعون على التنسيق المتواصل من أجل تسريع الإجراءات المالية، حتى تتمكن المراكز الطبية من استكمال تنفيذ العمليات الجراحية للمرضى الذين ينتظرون اجراء العمليات المقررة بقوائم الانتظار.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :