محاضرات حول تطور علاج أمراض القلب بمركز الطبي بنغازي

محاضرات حول تطور علاج أمراض القلب بمركز الطبي بنغازي

ألقيت محاضرة بمركز بنغازي الطبي بعنوان “المستجدات في علاج وتشخيص تشوهات القلب ” عند الكبار . وأوضح المكتب الإعلامي للمركز :صرحت استشاري قلب ورئيس الوحدة (ج) في قسم الباطنة بمركز بنغازي الطبي وعضو هيئة التدريس بجامعة بنغازي و مشرف الزمالة الليبية والعربية قسم الباطنة بالمركز الطبي إن هناك فئة تولد بمشاكل في القلب ومع العلاج و الوصول إلى سن البلوغ ومع التطور في العلاج وصلت أعمارهم إلى ستين سنة وأكثر . وأشار إلى أن في المئة سنة الأخيرة تطور العلاج الخاص لهذه الفئة بشكل كبير، حتى المرأة في السابق كانت ممنوعة من الحمل، أما الآن يمكن أن تحمل وتنجب ولكن بمتابعة ورعاية صحية خاصة.

وأضافت د. زايد: المحاضرة من ضمن سلسلة محاضرات برنامج أسبوعي تعطى فيه محاضرات تعليمية وهذا البرنامج بإشراف الدكتور محمد المجبري والدكتور هاني القهواجي والدكتورة عليا العمامي بحيث تكون كل يوم أربعاء من الأسبوع محاضرة بخصوص تخصص القلب.

وتابعت د. زايد: والهدف من المحاضرات تطوير أداء الأطباء المقيمين الجدد الذين تخصصوا في القلب بجميع مستوياتهم. وختمت د. زايد: أود أن أشكر الجميع بدءًا من الدكتورة فتحية العريبي مدير عام مركز بنغازي الطبي فهي دائما متقدمة في تقديم الدعم بالأخص في مجال التطوير والتدريب، وكذلك رئيس قسم الباطنة، والشكر موصول أيضا ألى مكتب الإعلام بالمركز فلهم كل التقدير والاحترام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :