مخيم (2) لنازحي تاورغاء بطرابلس يفتتح المساحات الصديقة

مخيم (2) لنازحي تاورغاء بطرابلس يفتتح المساحات الصديقة

متابعة وتصوير / حياة فرحات
برعاية منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف) أفتتح أهالي تاورغاء المخيم الثاني (2) للمساحات الصديقة بالتعاون مع جمعية (الترقي) وجمعية (الأسرة المنتجة) بتاورغاء وعدد من مؤسسات المجتمع المدني .
800-5

وبهذه المناسبة التي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك أقيم حفل حضره الأطفال من أبناء تاورغاء ومن المناطق الأخرى النازحين ، وأشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والمسابقات المتنوعة وإنشاد الأغاني وعرض للتراث وإضافة للألعاب الرياضية المحببة على الأطفال مع توزيع الجوائز على المتميزين ، مع توزيع الهدايا والألعاب والحلوى لكل الأطفال الحاضرين ، واتسمت الأجواء بالفرح والسرور الذي بدى واضحاً على كل الأطفال وأهاليهم .
وتسعى منظمة (اليونسيف) إلى إقامة المزيد من المساحات الصديقة التي ستكون قارة لتصبح حدائق ومنتزهات للأطفال تتوفر فيه كل احتياجاتهم في اللهو واللعب والمرح والتعلم .

800-2 800-4
وتوفر المساحات الصديقة الاستقرار في خضم الفوضى حيث من خلالها تتاح للأطفال مواصلة التعليم ، وتلقي الدعم النفسي واللعب مع الأطفال الاخرين ، ويتم من خلال المساحات الصديقة تقديم معلومات اساسية عن الاحتياجات النفسية والاجتماعية للأطفال في الظروف الغير مستقرة ، واقتراحات انشطه اللعب باستخدام محتويات مناسبة ، ويعرض افكارا لصنع الالعاب من المواد المتوفرة محليا.

800-3 800-7

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :