مدرسة اللغات بأكاديمية الدراسات العليا بطرابلس تقيم حفل خاص

مدرسة اللغات بأكاديمية الدراسات العليا بطرابلس تقيم حفل خاص

(فسانيا/نعيمة المصراتي) ….

نظمت مدرسة اللغات بالأكاديمية الليبية، حفل بمناسبة اختتام الفصل الدراسي الخريف 2022-2023، وافتتاح عدة أقسام بالمدرسة من بينها اللغة الايطالية، وقسم خاص بالترجمة الفورية، والاعلان عن الاعتماد الامتحان النهائي ببريطانيا .

الحفل حضره  الدكتور “رمضان المدني” رئيس الأكاديمية الليبية، وعميد مدرسة اللغات الدكتورة “هدى العبيدي”، و”أ.د. البشير عبد الحميد مفتاح أحمد” رئيس قسم الدراسة الامتحانات، و”أ.د محسن أبوبكر” رئيس قسم الترجمة، و”أ.د. سلامة أمبارك” رئيس قسم الجودة، و”أ.د. عبدالحكيم الشريف” رئيس قسم اللغة الفرنسية، و”أ.د. نورالدين سعيد” رئيس قسم اللغة الإيطالية، وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة اللغات وعدة مدارس بالأكاديمية الليبية وطلبة وطالبات الدراسات العليا والماستر بمدرسة اللغات بالأكاديمية الليبية، ولفيف من المهتمين باللغة العربية واللغات الأجنبية وشخصيات ثقافية وفنية .

هذا وقد افتتحت الاحتفال عميد مدرسة اللغات “د. هدى العبيدي” بكلمة أثنت فيها على جهود الأساتذة والطلاب للرفع من مستوى التحصيل الأكاديمي والعملية التعليمية بشكل عام.

من جانبه  أثنى “د. رمضان المدني”  رئيس الأكاديمية الليبية في كلمة له على جهود المدرسة طلابا وأساتذة للرفع بمستوى الأكاديمية إلى مصاف المؤسسات الأكاديمية العالمية.

وصاحب الاحتفالية معرض خاص تم فيه عرض نتاج طلبة الدراسات العليا من مختلف الأقسام بمدرسة اللغات، بإبراز تجاربه في البحث اللغوي والترجمة، إضافة إلى أعمال الأساتذة بمدرسة اللغات، كما تضمن المعرض ملصقات حائطية أعدها الدارسون لمادة تحليل الخطاب بإشراف “أ.د. البشير أحمد”، ونماذج من كتب منهجية أعدها الدارسون لمادة تصميم المناهج بإشراف “أ.د. فاطمة أبوسريويل”، ونماذج من واجبات ومهمات دراسية أعدها الدارسون لمادة إكتساب لغة ثانية (دكتوراه) بإشراف “أ.د. محسن أبوبكر”، ونماذج من حقائب تتضمن أعمال الطلاب خلال الفصل الدراسي بمادة طرق التدريس بأشراف “أ.د. سهام ساسي”، وبينت هذه الأعمال من أشياء تعكس درجة كبيرة من الإبداع والتألق ومستوى العلمي المتميز لدى الطلبة وأساتذتهم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :