مركز أنت الوطن : يقيم مخيما لبناء الشخصية المتزنة للفتيات الصغيرات

مركز أنت الوطن : يقيم مخيما لبناء الشخصية المتزنة للفتيات الصغيرات

  • فسانيا :: أحمد التواتي

انطلقت فعاليات المخيم التدريبي للفتيات الصغيرات الذي ينظمه مركز أنت الوطن بسبها ، و يهدف المخيم إلى تقديم أنشطة وفعاليات تهدف إلى بناء شخصية الفتاة المتزنة، بجوانبها الروحية والاجتماعية والعقلية والبدنية .

قالت : أميرة نوري عضو مؤسس في مركز أنتِ الوطن إن هذا المخيم التدريبِي للمهارات الاجتماعية ( للفتيات الصغيرات) وفي المخيم أنشطة و تدريبات لاكتساب المهارات في فن التعامل واكتساب بعض المهارات العملية، لكثير من الجوانب الإيجابية بتعلم تفاعلي و تشاركي، والإبداع عند الصغيرات مع المدربة الرائعة زينب ناجم والمدربات الرائعات المساعدات بالمخيم، و أيضاً تقديم الهدايا التحفيزية التشجيعية للفتيات.

أضافت :عضو الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب يأتي هذا المخيم ضمن الأنشطه المقامة بمركز أنت الوطن من دعم وتدريب وتأهيل المرأة وتقديم الاستشارات الأسرية بمساحتها الآمنة للنساء والفتيات ،و القيام بمخيم تدريبي.

ذكرت : يهدف هذا المخيم إلى تقديم أنشطة وفعاليات داخل المركز، تهدف إلى بناء شخصية الفتاة المتزنة، بجوانبها الروحية والاجتماعية والعقلية والبدنية، وتمكينها من ممارسة هوايتها في إطار آمن وممتع ومثير، وتدريبها على الحوار، وتقبل الرأي الآخر، لتكوين قيادات شابة قادرة على تحمل المسؤولية في المجتمع.

أشارت : الفترة المحددة للمخيم أسبوع واحد فقط للفتيات من عمر 7 إلى 12سنة. تناول المخيم عديد العناوين التدريبية مثل : (مهارة البعد والمسافة و مهارة الوقوف والاستقامة مهارة التواصل البصري و مهارة نبرة الصوت و مهارة بدء واستمرارية ونهاية الحديث و مهارة المجاملة و مهارة الحديث عن المشاعر و مهارة الاعتذار واحترام ملكية الآخرين و مهارة طلب المساعدة ومهارة رفض الطلب غير المقبول ،مهارة الاحتجاج و مهارة السيطرة على النفس وضبط الذات و مهارة التعبير الحر عن الرأي و مهاره تقبل النقد من الآخرين).

نوهت : يذكر أن المركز عاد للعمل و أطلق الأنشطة بالأخذ بأقصى الاحتياطات الوقائية ضد فيروس كورونا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :