مركز سبها الطبي يستقبل قافلة النور

مركز سبها الطبي يستقبل قافلة النور

فسانيا : حليمة حسن

استقبل مركز سبها الطبي ” قافلة النور ” من مستشفى العيون بنغازي وذلك بناء على تعليمات رئيس الحكومة الليبية ” أسامة حماد ” ووزير الصحة بالحكومة الدكتور “عثمان عبدالجليل “.

وتأتي هذه الحملة تنفيذا لبرنامج توطين العلاج بالداخل وتقديم الخدمات العلاجية وإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية لمرضى العيون بمدن ومناطق الجنوب.

وأفاد مكتب الإعلام والتثقيف الصحي ،  أن الحملة باشرت استقبال والكشف على حالات المرضى وتقييم كل حالة لإجراء العمليات الجراحية الخاصة بالعيون لمدة خمسة أيام متتالية.

وأكد أن الفريق المتخصص في طب وجراحة العيون المتكون من  الجراحين في طب العيون من مستشفى بنغازي والفريق الزائر من جمهورية مصر العربية أجرى أكثر من 60 عملية جراحية تنوعت الحالات ما بين ( المياه البيضاء ، المياه الزرقاء ، عمليات شبكية ، عمليات حول ، عملية إزالة سيلكون ، إزالة جسم زجاجي وحقن سيلكون ، عملية تبديل عدسة  )

مضيفا أن جراحات الشبكية تُجرى للمرة الأولى في المنطقة الجنوبية  بمركز سبها الطبي كون خدماته الصحية تغطي نطاقا واسعا من الجنوب الليبي.

ونظم فريق قافلة النور بقاعة شهداء درنة  دورة تدريبية لزيادة كفاءة أطباء قسم العيون وطلاب كلية الطب جامعة سبها حول إجراء فحوصات وكتابة التقارير الخاصة بحالات الشبكية ألقاها عضو هيئة التدريس بجامعة بنغازي ‘ د . مجدي الشحومي ‘  .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :