مسير جماعي ضمن مشروع نسيج الاجتماعي

مسير جماعي ضمن مشروع نسيج الاجتماعي

  • فسانيا :: محمد عينين

نظمت منظمة فزان ليبيا مساء الإثنين 21 ديسمبر الجاري لمسير جماعي انطلق من جزيزة مدرسة طارق بمدينة سبها إلى حديقة السلام ، و تضمن المسير عروضا فنية تراثية .

و يأتي ضمن فعاليات مشروع نسيج الثقافي . قال ” إبراهيم الغناي مدير شركة السعفة للمقتنيات الشعبية و منسق المسير ، هذا المسير ضمن فعاليات مشروع نسيج الاجتماعي التدريبي التوعوي و تم انطلاقه من جزيرة مدرسة طارق إلى حديقة السلام مقابل فندق سبها . أضاف ” و هذا المسير هو حراك جميل يدعو لنقل و إيصال صورة السلام الذي تنعم به مدينة سبها ، و نشكر كل من تفاعل معنا و دعمنا و كل الشكر لأهالي مدينة سبها الذين يرفضون استماتة الحياة بمدينتهم .

نوه ” أخص بالشكر ( أكاديمية مدربي الصغار بالقرضة ، وأيضا شراكة القرضة و مؤسساتها الأهلية ، و كذلك جمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة ، وجمعية بيت الأصيل ، و فريق عيش الفرحة ، و لا أنسى عقد الخيل ، و الرسامة عائشة معتوق ، الأستاذ عبد الرحمن الزوي ضمن منتدى أنامل الشاطئ ، و كذلك فرقة للمأثور التارقي ، حيث قدمت عروضا رائعة و هذا يدل على النسيج الاجتماعي الذي يتضمن المسير .

أفادت ” عائشة معتوق ” تضمنت الاحتفالية عدة فقرات (المسرح ، الفن التشكيلي ، الغناء ، الرقص ، ألعاب الأطفال )و نفذت فرقة تراغن عدة عروض جميلة سحرت الحضور ، ومن الجميل أن يتم تنظيم فعاليات مشابهة لهذه خاصة في ظل ماتعيشه البلاد من أزمات ، خاصة في ظل انتشار كوفيد 19 فلاحظنا أن الحضور واعٍ و مثقفٌ برغم من تواجده في هذا المحفل إلا أنهم التزموا بالتباعد الاجتماعي و الإجراءات الاحترازية

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :