مشاركة ليبية مرتقبة في الدورة الخامسة لمهرجان مسرح الهواة المغاربي بنابل

مشاركة ليبية مرتقبة في الدورة الخامسة لمهرجان مسرح الهواة المغاربي بنابل

 فسانيا / اسمهان الحجاجي ….

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل بدولة تونس الشقيقة  بداية من السابع والعشرين من شهر اكتوبر الجاري والى غاية الثلاثين من نفس الشهر بمشاركة أربع بلدان مغاربية وهي تونس الجزائر المغرب وليبيا.

345-1

 وبحسب ما صرح السيد/ الامين هامان –المكلف بالشؤن الاعلامية والتوثيق وأحد مؤسسي المهرجان أن مشاركة ليبيا هذا العام مثمثلة في عرض مسرحي بعنوان (جثة على الرصيف) للفرقة العربية للتمثيل مصراتة وهي مسرحية ترصد حدة الصراع الوجودي بين الفكر والسلطة والإنسان العادي البسيط في الأنظمة الدكتاتورية – المسرحية من تأليف الكاتب السوري/سعــدالله ونوس والاخراج للأستاذ / شكري شكاب –  وسيكون ضمن لجنة التحكيم هذا العام الممثل والمخرج الاستاذ/ هيثم درباش من مدينة بنغازي حيث كانت له عدة مشاركة بهذا المهرجان في الدورات السابقة  بالإضافة إلى تكريم الممثل الاستاذ/ أنور فرجالتير – مدير فرقة المسرح الوطني مصراتة وعضو هئية التدريس بكلية الاعلام والفنون .

الأستاذ / الأمين هامان / عضو مؤسس للمهرجان .
الأستاذ / الأمين هامان / عضو مؤسس للمهرجان .

ومن ناحية أخرى أوضح المدير الفني للمهرجان السيد/ أ.عماد الوسلاتي  بأنه ستشارك كل من الجزائر والمغرب وليبيا بعرض واحد فيما ستشارك تونس البلد المستضيف  بثلاثة عروض من بينهم عرض لجمعية مسرح الابتسامة بنابل منظم الدورة الخامسة والذي سيكون عرضا خارج إطار المسابقة.. وستجرى معظم العروض المسرحية بقاعة المركب الثقافي نيابوليس بنابل .

الأستاذ / هيثم الدرباش / عضو لجنة التحكيم .
الأستاذ / هيثم الدرباش / عضو لجنة التحكيم .

والجدير بالذكر وبحسب تصريح السيد / فوزي بن ابراهيم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، أن الجديد في هذه الدورة يتمثل في جائزة فلسطين للابداع المسرحي الهاوي وهي جائزة مالية سيتم الاعلان عن قيمتها المادية خلال حفل الاختتام والتي ستمنح لأفضل  عمل مسرحي متكامل مشارك في هذه الدورة.. أما باقي الجوائز والتي ستمنح من طرف ولاية نابل فستكون  جائزة أفضل نص -وجائزة احسن اخراج – وجائزة احسن ممثل – وجائزة احسن ممثلة … 

الفنان والمخرج / أنور التير .
الفنان والمخرج / أنور التير .

وسيتم على هامش المهرجان تكريم وجهين اعلاميين تونسيين مختصين في مجال الثقافة وهما هالة الذوادي ووديع بالرحومة وستصبح عادة سنوية للمهرجان الذي حرص على تكريم الاعلاميين المهتمين بالشان الثقافي وعلى ضرورة تكريم المثقفين للاعلامين لما يبذلونه من جهد في تغطية التظاهرات الثقافية على امل ان تنسج مختلف المهرجانات على نفس المنوال.. كما سيتم  تكريم كل من دليلة المفتاحي وحسين محنوش وعبد اللطيف خير الدين والفهري الهمالي ومنصور الصغير من تونس – أ. انور التير من ليبيا – ود.عبد المجيد شكير من المغرب – وأ. زرزور طبال من الجزائر.  وبالنسبة لضيوف الشرف  -السيد/ محمد حميد حسن وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون بدولة الكويت والسيد/عادل عطاء الله العتري مدير ادارة القناة الثالثة لدولة الكويت – والسيدة/ اريج مصطفى عروق مديرة مسرح شضايا لمسرح الهواة بدولة فلسطين كما سيسجل المهرجان حضور عدد كبير من الاعلاميين من الجزائر وليبيا والمغرب.

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :