مشروع الحقيبة المتحفية ” Project Suitcase Museum

مشروع الحقيبة المتحفية ” Project Suitcase Museum

  • فسانيا :: أحمد التواتي

نظمت مسؤولة الحقيبة المتحفية بسبها يوم الاربعاء الموافق 2021‪-4-21 ورشة عمل عن الحقيبة المتحفية بمركز أنتِ الوطن المشروع برعاية منظمة أسور ” Asor” المدارس الأمريكية والبحوث الشرقية والمحافظة على الموروث الثقافي و بالتعاون مع الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب.

قالت : حفصة عبدالحميد مسؤولة الحقيبة المتحفية بسبها وباحثة آثار بمراقبة آثار فزان مكتب سبها ومدربة ” إن هذه الورشة تعتبر الرابعة التي يتم إقامتها بالتعاون مع الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب و استهداف الفئة العمرية بين 8 إلى 12 سنة.

أضافت : الحقيبة المتحفية هي عبارة عن حقيبة تحتوي مطويات وقطع أثرية غير أصلية تساعد الطلاب على التعرف على ماتحتويه المتاحف من كنوز أثرية لعدة حضارات مختلفة من ليبيا ابتداء بفترة الديناصورات والحضارات التي تعاقبت على ليبيا، وتمتاز محتويات هذه الحقيبة بمقدور الطالب لمسها والتعرف على هذه الأشياء عن قرب.

ذكرت : كانت المحاضرة التوعوية عن التعريف بموروثنا الثقافي وأهميته وأن ليبيا تزخر بعديد المواقع والمدن التاريخية والأثرية والتي تمثل ثقافتنا وتراثنا بحقبات زمنية.

نوهت : كان هناك تفاعل و تدريب عملي ومرسم للأطفال واستخدام الصلصال في تشكيل الأدوات والتعبير عن فهمهم لهذه الورشة، والتعرف على بعض المدن الليبية المسجلة بالتراث العالمي من خلال الصور.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :