مشروع tmc معا نصنع التغيير

مشروع tmc معا نصنع التغيير

  • فسانيا :: محمد عينين

بدعم من مجلس التخطيط الوطني أقيم بقاعة المحجوب بعيادة السكر بمحلة القرضة برنامج مشروع tmc. أفاد أحمد حسين بشير المدير التنفيذي لمشروع tmc أن المشروع يهدف للتدريب على جائحة فيروس كوفيد 19 المستجد ويشمل المشروع كافة مدن وبلديات ليبيا. وأضاف أنه تم تقسيم هذه المدن إلى 26 منطقة وكل منطقة بها 20 مدربا. مضيفا أن الهدف من هذا المشروع إعداد 20متدربا داخل بلدية سبها لمجابهة فيروس كوفيد 19المستجد وهذا التدريب لا يشمل المتطوعين الذين تلقوا تدريبات من قبل منظمة الصحة العالمية. وأيضا قطاع الصحة.

وأوضح أن هذا المشروع يهدف إلى إعداد الخط الثاني لدعم قطاعات الدولة. فالغاية أن يعمل هذا الخط المدرب في الحالات الحرجة وهم فريق من المتطوعين ويشمل المشروع إعداد 425 متطوعا جاهزين للعمل ونشر الوعي عن جائحة كورونا. وأشار أن الإعداد لهذا البرنامج تم في منتصف شهر مارس الماضي خلال العام 2020 من خلال المنسقين في المناطق وكان إنجاز هذا العمل بداية شهر أبريل الماضي رغم نقص الإمكانيات.

وأكد أن الجهة الداعمة لمشروع tmc هي مجلس التخطيط الوطني ويشمل برنامج التدريب انفكيشن كنترول مكافحة العدوى ويستمر البرنامج على مدار يوم واحد وقد وصل عدد المشاركين خلال هذا البرنامج التدريبي حوالي 20 مشاركا في كل من بلدية سبها ومنطقة البوانيس

وأشار أن هذا التدريب تم توزيعه على الفئات الآتية وتشمل العناصر الطبية وجهاز الحرس البلدي ورجال الأمن والبحث الجنائي إضافة إلى المتطوعين العاديين. ويهدف هذا التنوع للجهات المشاركة لمكافحة الوباء، من خلال العمل الجماعي فالتغير ينبغي أن يكون مسألة جماعية وليست طبية وعلى كافة الشرائح العمل به فنحن نتعامل مع فيروس كورونا ميكانيكا ولو أن لجنة الأزمة نجحت في مهامها لكانت استوعبت الإجراءات التي اتبعتها الدول الأخرى ويمكن الحل في إيقاف الفيروس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :