مصرف الجمهورية : اول مصرف ليبي يتحصل على عضوية هيئة المحاسبة والمراجعه للمؤسسات المالية الاسلامية “الإيوفي” AAOIFI

مصرف الجمهورية : اول مصرف ليبي يتحصل على عضوية هيئة المحاسبة والمراجعه للمؤسسات المالية الاسلامية “الإيوفي” AAOIFI

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي 
قال مساعد المدير العام لشؤون الصيرفة الاسلامية السيد جمال عبدالظاهر لفسانيا، أن مصرف الجمهورية تحصل على عضوية الايوفي ” كعضو مشارك ” الى جانب مجموﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ والمؤسسات المالية ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﺮﻗﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻹﺷﺮﺍﻓﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﳌﺼﺎﺭﻑ ﻭﺃﺳﻮﺍﻕ المال والتأمين ﻭﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻞ من بين مجموعة ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭل العربية والاسلامية، ويعتبر بذلك اول مصرف ليبي يتحصل على هذه العضوية.
وأوضح عبدالظاهر أن هذه العضوية تُمْنَحُ من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية، التى تقوم بإصدار المعايير الشرعية والمحاسبية التي تضبط عمل المصارف الاسلامية.
وأكد ” عبدالظاهر ” بأن الحصول على العضوية جاء تماشيا مع قرار الإدارة العليا بالتحول إلى العمل بالمصرفية الاسلامية، مضيفا أن الادارة التنفيذية حريصة على الانضمام لعضوية (الايوفي ) حسب وصفه، من خلال حضور الندوات والمؤتمرات والملتقيات السنوية التي ترعاها وتنظمها الهيئة.
يذكر أن هيئة ( الايوفي ) هي هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وهي احدى المنظمات الدولية غير الربحية الداعمة للمؤسسات المالية الإسلامية، وتعمل على تحقيق المعايرة والتجانس بين الممارسات المالية الإسلامية الدولية والتقارير المالية للمؤسسات المالية بالتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ومبادئها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :