مطالبة عناصر الحراسة بمصرف الجمهورية بتوفير الدعم اللوجستي.

مطالبة عناصر الحراسة بمصرف الجمهورية بتوفير الدعم اللوجستي.

   فسانيا :: محمد بشر

عقد اجتماع تقابلي بمقر ديوان بلدية سبها بحضور مديري فروع مصرف الجمهورية والعناصر الأمنية المكلفة بتأمين مصرف الجمهورية بكافة فروعه.

حيث أوضح إبراهيم محرز رئيس لجنة الاستثمار والمالية ببلدية سبها أنه تم خلال هذا الاجتماع بحث شكاوى أفراد الحراسة بناء على الشكوى المقدمة من قبل أفراد الحراسة المكلفة بتأمين المصرف و بحضور مديري فروع مصرف الجمهورية كافة وأضاف أن أفراد الحراسة طالبوا لجنة الاستثمار والمالية والمجلس البلدي بالنظر في الصعوبات التي تواجههم بهده المصارف كافة وأبرز الصعوبات تمثلت في قلة الإمكانيات و كذلك التجهيزات العسكرية التي أرى من منظوري أنها شق تختص به إدارة اللواء السادس التي كلفت هذه المجموعة بعملية التأمين.

وأشار أن الأفراد طالبوا أيضاً بزيادة القيمة المالية التي تصرف لهم كونهم يعملون لساعات إضافية.

وتابع أنه تم خلال الاجتماع الاستماع إلى كل هذه المطالب، وقد قررنا التواصل مع الإدارة العسكرية من أجل إيجاد حل لكافة مطالب هذه المجموعة،  حيت تم تحديد اجتماع لاحق بحضور آمر اللواء ومدير أمن سبها بهدف حل ومناقشة جل هذه المطالب وإيجاد آلية تؤمن هذه المصارف .

فيما أضاف حسين أبوبكر آمر القوة المكلفة بتأمين المصارف أن هذه المجموعة كلفت من قبل اللواء السادس وللأسف لم تحظ بدعم أي جهة حكومية.

وأشار أن هذه المجموعة باتت غير قادرة على أداء مهمتها بشكل كاف نظراً لقلة الإمكانيات،  فالمجموعة تعمل على تأمين المصارف ووصول السيولة لكافة فروع مصرف الجمهورية بمختلف فروعة بالمنطقة.

وأضاف أن عدد هذه المجموعة لا يتعدى 53 عنصراً،  بينما نستنكر كقوة مكلفة من قبل اللواء توفير الإمكانيات من قبل الجهات الرسمية للميلشيات التي عاتت فساداً ببلدية سبها طيلة السنوات السابقة.

ونوه أن هذه  المجموعة نجحت إلى حد الآن  في تحقيق ما فشلت مديرية الأمن في تحقيقه على الأقل، وهو تأمين مصارف البلدية.

يذكر أن مصرف الجمهورية كان عرضة لعمليات إطلاق النار كان آخرها بمصرف الجمهورية فرع سبها أسفر عن إصابة عدد من المواطنين من قبل أحد المسلحين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :