معرض للصور الفوتوغرافية بسبها

معرض للصور الفوتوغرافية بسبها

  • فسانيا :: محمد عينين

يستضيف مسرح بيت الثقافة سبها وعلى مدار 3 أيام فعاليات المعرض الأول للوحات الصور الفوتوغرافية للفنانة التشكيلية والمصورة السابقة بصحيفة فسانيا شاهندة محمد حيث سيشهد المعرض حضور أبناء الجاليات الأفريقية وعدد من المواطنين المهتمين بالفن التشكيلي داخل بلدبة سبها.

بدورها أفادت الفنانة التشكيلية السودانية شاهندة محمد يعتبر المعرض أول معرض أنظمه كمصورة فوتوغرافية وأتمنى أن يلقى استحسان الجميع فالمعرض يعرض صور لوحات ومناظر طبيعية في خليط بين التراث الليبي والسوداني إضافة إلى عرض معالم طبيعية من دول عربية أخرى وكان المعرض ضمن أولى الأهداف التي رسمتها في رحلة حياتي. وأضافت أن اللوحات الفنية تم تقسيمها إلى 10 أنواع وهي لوحات تراثية ولوحات تجسد الطبيعة وأخرى للمنازل وقد وصل إجمالي هذه اللوحات إلى 49 لوحة فنية.

وأوضحت أن الحضور خلال الساعات الأولى من انطلاق هذا المعرض يعتبر جيدا خاصة وأن موعد إقامة المعرض يوم الإثنين والذي يكون فيه أغلب المواطنين والمهتمين لهم ارتباطات عملية ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الزوار خلال الفترة المسائية.

وأشارت أن الغاية من إقامة هذا المعرض هي تناسي حقبة عام 2020 فالمعرض يأتي في إطار تغيير الأجواء لدى المواطنين ويحتوي المعرض بوستات تجارية وخاصة أن هنالك من أحب الفكرة ولايزال يرى الحياة جميلة وتم إقامة المعرض بمجهودات ذاتية وكانت بدايتي في جمع الصور قبل 10 سنوات وتمكنت من الدخول إلى مجال التصوير الفوتوغرافي وأخذت الصور الثلاث التي قمت بالتقاطها استحسان المختصين منهم الأستاذ إبراهيم عزاقة والذي كان دافعا لي في مجال الاحتراف الفوتوغرافي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :