معرض ليبيا لتصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات 

معرض ليبيا لتصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات 

(فسانيا/مصطفى المغربي) …

اختتمت مساء اليوم الإربعاء  22-2-2023، فاعليات معرض ليبيا لتصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات  بالقاعة الكبرى بالمدينة الرياضية بطرابلس، بتكريم المشاركين ومنح شهادات الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح المعرض، وسط حضور كبير من رجال الأعمال، والمهتمين بتقنية المعلومات، وعدد من المسؤولين في القطاع الاقتصادي .

وهدف المعرض الذي أقيم لثلاثة أيام متتالية  لنشر ثقافة تصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والتعريف بالشركات والكفاءات الوطنية، وامكانية تصدير  خدماتها للخارج ومواكبة آخر التقنيات والبرمجيات المستخدمة في مجال الاتصالات وتشجيع ومساعدة الخريجين أصحاب المشروعات على تصدير خدماتهم الى الأسواق العالمية  .

المعرض بتنظيم  بأشراف وزارة الاقتصاد   بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية التابعة لوزارة العمل   بمشاركة  اكثر من ” 33″ شركة ليبية  اضافة  الى “12” شركة من مركز النهوض بالصادرات بتونس، وشركات من الأردن والصين .

ويأتي في إطار خطة عمل مشتركة بين مركز الصادرات الليبي ومركز النهوض التونسي، في اطار تنفيذ العديد من العمليات والأنشطة سواء كانت في ليبيا أو في تونس، اضافة الى انشطة مشتركة مع  جنوب أفريقيا  .

وحضر فعاليات المعرض السيد نوري قطاطي وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون المناطق الحرة، والسيد د. علي الهادي وكيل وزارة العمل، والسيد محمد علي الديب مدير عام المركز معرض ليبيا لتصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، ومدير المركز الوطني لدعم القرار، والسيد مراد بن حسين الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات التونسي، والسيد أسعد العجيلي سفير دولة تونس، والوزير المفوض لسفارة الجزائر لدى ليبيا، وعدد من رؤساء ادارة الشركات المحلية والعالمية  .

وصاحب المعرض منتدى اقتصادي  تتخلله جلسات حوارية علمية وورقات عمل، بإشراف لجنة علمية مختارة  بهدف الوصول الى مخرجات وتوصيات من شأنها ان تدعم تصدير الخدمات الاتصال للخارج .

وترأس الجلسات العلمية الحوارية كل من :  د. احمد القاضي، و د. خالد عاشور  مستشار تخطيط استراتيجي – مدير ادارة دعم القرار بالمركز الوطني لدعم القرار، و د. على الحاجي ، د. على قنيوة، وتناولت الجلسات على مدار ثلاثة أيام، رؤية المؤسسات الوطنية لتصدير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات السواق العالم حيث كانت المشاركة والمداخلات العلمية عن :

 ” استخدامات علوم البيانات، ا. د. زكريا سليمان زوبي “ ،

” التنقيب في البيانات الضخمة،  م . حسن سعد إبراهيم ” ،

” تجربة التعليم الإلكتروني في ليبيا، أ. سهام ابراهيم السويح “،

” الوصول الى الاسواق العالمية عبر ادوات مركز التجارة العالمية. أ. د. حسن كامل  ” ,

إضافة لمشاركة عبر ZOOM   من الأردن ” أ.د . طلال ابو غزالة ” الرئيس التنفيذي لمجموعة ابو غزالة الدولية، ومن كندا ” د. حمادة قنيوة ” رئيس دراسات الذكاء الاصطناعي للفضاء الذكي .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :