مع إحتجاج و إنسحاب بعض الحضور .. معيتيق و كاجمان يحضران الملتقى الأول للإعلام برعاية عبدالرحمن السويحلي

مع إحتجاج و إنسحاب بعض الحضور .. معيتيق و كاجمان يحضران الملتقى الأول للإعلام برعاية عبدالرحمن السويحلي

أقام د.عبدالرحمن السويحلي صباح اليوم الخميس فعاليات ” المؤتمر الإعلامي الأول ” الذي عُقد في بمقر مجلس الدولة وتحت رعايته، وبإشراف وتنظيم لجنة الشؤون الإعلامية بالمجلس، وبحضور النائب الأول والثاني للرئيس و المقرر ، وعددٍ من  أعضاء مجلس رئاسة حكومة الوفاق منهم أحمد معيتيق و عبدالسلام كجمان .

كما حضر الملتقي عدد من أعضاء مجلس الدولة وعددٍ من السفراء لدى ليبيا و مجموعة من الإعلاميين والمُهتمين بالشأن الإعلامي تحت شعار: ” نحو إعلام مُنظم ومستقل” و “الرصاصة تقتل مواطنًا..والكلمة الطيبة تُحيي شعبًا” .

و بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة ، فقد ألقى  السويحلي كلمة طلب من خلالها وسائل الإعلام بتحري المهنية والموضوعية والإمتناع عن بث خطاب الكراهية والتحريض على الفوضى والعنف .

و سيناقش الملتقى محورين أساسيين هما “مسؤولية الإعلام في بناء الدولة ”  و “استراتيجيات وحلول “، ويلقي هذه الأوراق البحثية عدد من الإعلاميين والأكاديميين والمختصين بالشأن الإعلامي الليبي و ذلك بحسب ما إفادة مكتب مجلس الدولة الإعلامي .

و قالت مصادر إعلامية ان عدد من الإعلاميين إنسحبوا من الملتقى إحتجاجا على كلمات بعض الضيوف و عدم العدالة فى توزيع الكلمات و ورقات البحث و محاولة القائمين على الملتقى توجيهه وفق رغبتهم و وجهة نظرهم عبر منع الآخرين من إبداء وجهات نظرهم و حصر المتحدثين فى تيار سياسي واحد   .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :