ملتقى شباب ال2000 ببلدية سبها

 ملتقى شباب ال2000 ببلدية سبها

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

اختتمت  فعاليات ملتقى شباب ال2000، الذي جمع عددا من طلبة المرحلة الثانوية من مدارس مختلفة بالمدينة، في برامج توعوية ونشاطات ثقافية مختلفة.

وتضمنت فعاليات الملتقى الذي استمر لاربعة ايام في مدرسة الوحدة بحي الجديد وسط المدينة؛ دورات تدريبية حول فن الحوار والمناظرة وآداب الحديث، ودورة للرسم الحر بالتعاون مع مدربين من منظمة نقوش فزان للفنون التشكيلية، كما تضمن ورشة تدريبية حول مبادئ التصوير الفوتوغرافي، وحلقات تعليم الموسيقى للراغبين في إجادة العزف على العديد من الآلات الموسيقية.

وقالت منسقة ملتقى شباب ال2000 بسبها ابرار السنوسي لفسانيا، إن فكرة الملتقى جاءت كتحدي مع احدى المدرسات التي اعتقدت أن مواليد ال2000لا يستطيعون تقديم ماهو مفيد لمجتمعهم، فكان هذا محفزا للطلبة لتنظيم هذا الملتقى الأول من نوعه، موضحة أن الطلبة تبرعوا بتكاليف جميع الفعاليات التي شهدها الملتقى، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني التي دعمت الفكرة، كمنتدى شباب سبها وشبكة تثقيف الأقران بالمدينة.

واشارت السنوسي إلى أن الملتقى لاقى ترحيبا ملفتا من الطلبة وأولياء الأمور، حيث تمحوت العديد من النقاشات فيه حول ظاهرة العنف المدرسي وسبل القضاء عليها في مدارس المدينة، فكانت مسرحية العنف التي كتبها وأخرجها الطلبة من النشاطات التي لفتت انتباه الجميع بحسب وصفها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :