مناقشة الوضع الاقتصادي  ببلدية سبها

مناقشة الوضع الاقتصادي  ببلدية سبها

 سبها :: محمد عينين :: موسى عبد الكريم

اجتمع بمقر غرفة التجارة والصناعة سبها حامد رافع عميد بلدية سبها مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ومسؤول مراقبة الاقتصاد ومصلحة الجمارك ومدريروا مصرف ليبيا المركزي والجهورية بهدف حل المشاكل الاقتصادية ببلدية سبها ومن جهته أوضح عبدالباسط بوجناح مراقبة الاقتصاد سبها نرحب بكل من كان حاضراً لهذا الاجتماع.

وأضاف أنه  نوقشت خلال الاجتماع عدة مشاكل منها نقص السيولة والسلع التموينية وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على استدعاء الشركات التي منحت اعتمادات تخص أضاحي العيد لهذا العام.  كذلك تم الاتفاق على عقد مؤتمر  اقتصادي  يخص الجنوب ويناقش مشاكله وسنعمل من خلال هذا المؤتمر على الخروج ببعض التوصيات.  كذلك تم الاتفاق على إسناد هذه المهمة للمجلس البلدي كونه جهة تسييرية من أجل عقد المؤتمر.

وأضاف أنه نوقش خلال هذا الاجتماع مشاكل السلع التموينية التي سيتم توفيرها من قبل صندوق موازنة الأسعار بالمنطقة  الغربية فهدفنا خدمة المواطن.

وأشار أنه تم خلال هذا الاجتماع  الاتفاق على استدعاء الشركات التي منحت لها اعتمادات وسيتم الجلوس معهم من أجل وضع آلية توزيع الأضاحي.

من جانبه أضاف منصور بلقاسم رئيس غرفة التجارة أنه تم دعوة مديرو المصارف ومراقبة الاقتصاد  ببلدية سبها والمجلس البلدي  ومصلحة الجمارك لغرض مناقشة المشاكل الاقتصادية والتي من أبرزها كيفية جلب أضحية العيد وآلية توزيعها كذلك حل مشكلة الوقود وسنعمل على حل هذه المشاكل التي أرهقت المواطن و قد تم خلال هذا الاجتماع الوصول لتشكيل  لجنة مهمتها متابعة الشركات التي منحت اعتمادات وسنعمل كغرفة تجارة ضمن هذه اللجنة وبتعاون الرقابة والحرس البلدي على متابعة هذا الملف.

يذكر أن غرفة التجارة احتصنت ورش عمل عدة منها تنسيق العمل لغرض تذليل الصعاب و استهدفت هذه الورش رجال أعمال ومؤسسات  مجتمع مدني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :