منتحل شخصية فتاة على “الفيسبوك” يستدرج الشباب ويسلبهم ممتلكاتهم

منتحل شخصية فتاة على “الفيسبوك” يستدرج الشباب ويسلبهم ممتلكاتهم

ألقى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي القبض على شخص يقوم بابتزاز المواطنين وتهديدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستدراجهم وسلب ممتلكاتهم منتحلاً شخصية فتاة.

وجاء ذلك استجابةً لشكوى مواطن يدعى أ.م.ف ومواطن آخر يدعى ف.ع.ج مفادها تعرضهم للسلب من قبل أحد الأشخاص كونهم تعرفوا عليه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مُنتحلا شخصية فتاة (حساب وهمي)

حيث قام باستدراجهم إلى منطقة الكيش وطلب منهم إحضار وجبة حوت وعند وصولهم تعرضوا لكمين من قبل هذا الشخص الذي أفادت التحريات بأنه يدعى ع.ع.ف وكان برفقته شخصين آخرين وقاموا بضربهم وسلب ما بحوزتهم داخل سيارتهم ومبلغ مالي قيمته 3000 دينار وهاتف نقال نوع A21. وجهاز إنترنت وبضاعة تقدر بقيمة 3000 دينار وقام أيضا بتصويرهم.

حيث أسفرت جهود التحريات عن معرفة مكان الشخص المطلوب وبإعداد كمين تم ضبطه والانتقال به إلى القسم وبالاستدلال معه اعترف بما نُسب إليه وأنه نفذ هذه الواقعة بالاشتراك مع شخصين أحدهما يدعى ش.ك.و .والآخر يدعى ع.و.ل كما اعترف بقيامه بعدة وقائع رفقة الشخصين السابق ذكرهما و اتخذت كافة الإجراءات القانونية حياله ولازال البحث جاريا عن الشخصين الآخرين نقلاً عن المكتب الإعلامي لمديرية أمن بنغازي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :