منتدى عضوات المجالس البلدية

منتدى عضوات المجالس البلدية

انطلقت فعاليات منتدى عضوات المجالس البلدية الذي تنظمه وزارة الحكم المحلي في نسخته الثانية بفندق المهاري بالعاصمة طرابلس و يستمر على مدى يومين متتاليين بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الإدارة المحلية وتفعيل مساهمتها على مستوى اتخاذ القرار المحلي وذلك بما يحقق تطلعاتها في تلبية حاجات المجتمع المحلي.

افتتح المنتدي مستشار وزير الحكم المحلي “أبوبكر الطرابلسي” بكلمة رحب في مستهلها بجميع السيدات المشاركات من جميع مناطق ليبيا وأشاد بدورهن في النهوض بقطاع الحكم المحلي لافتًا إلى الدور الهام الذي تلعبه المرأة على صعيدي الابتكار والقيادة واهتمام حكومة الوحدة الوطنية بدعم المشاركة السياسية للمرأة على كافة المستويات. وبدورها أوضحت منسق المنتدي ” سرور على” أن أهداف المنتدي تتمثل في تسهيل وتعزيز التواصل بين عضوات مجالس بلديات ليبيا شرقاً و غرباً و جنوباً ومناقشة الملفات والقضايا المختلفة وتعزيز دورها في التنمية المجتمعية. ويتضمن جدول أعمال المنتدى جملة من المحاور التي كان في مقدمتها الاتيكيت الدبلوماسي ومهارات التواصل الفعال ونبذة تعريفية بأهداف المنتدى بالإضافة إلى جلسة لمناقشة أعمال لجان المنتدى و آلية الانتساب و الانتخابات فضلًا عن جلسة توضيحية لقانون الإدارة المحلية و مهام عضوات المجالس البلدية.

ويُشار إلى أن وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي “قد أصدر قراره رقم 280 لسنة 2023 بشأن إنشاء منتدى متخصص بشؤون عضوات المجالس البلدية، للعمل على توفير وسائل تعزيز وتنمية قدرات ومهارات النساء المنتخبات في مجال الإدارة المحلية وإنشاء إطار تنظيمي لدعم التواصل بين أعضاء المنتدى لغرض تبادل المعرفة العلمية والعملية في مجال دعم وتمكين المرأة لتحقيق التنمية المحلية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :