منحال الجنوب دورة في مجال تربية النحل و إنتاج العسل

منحال الجنوب دورة في مجال تربية النحل و إنتاج العسل

  • فسانيا :: منى توكا

نظم مركز تنمية الصادرات بالتعاون مع شركة مناحل الجنوب لإنتاج العسل دورة تدريبية بعنوان: “مجال تربية النحل وإنتاج العسل” بقاعة عيادة السكري بالقرضة، مستهدفا 20 متدربا من الجنسين لتدربيهم في هذا المجال، حيث كان يوم الأحد21فبراير 2021 هو أول أيام التدريب.

و قال “الكيلاني محمد الكيلاني” مدير مكتب تنمية الصادرات في المنطقة الجنوبيه إن فكرة الدورة جاءت من خلال مشاركات المركز في مهرجانات العسل التي أقيمت في معرض طرابلس الدولي، ومشاركة شركة مناحل الجنوب في المؤتمر الدولي لللنحالين الذي أقيم في تركيا، وكذلك زيارة المركز لعدة مناطق في الجنوب حيث لوحظ قبول المهتمين على هذه المهنة ولسهولتها و عائداتها المالية الممتازة.

و أضاف “الكيلاني” أن الهدف الأساسي لدورة تنمية قدرات النحاليين ومعرفتهم في هذا المجال من كشف وجني ومعرفة الأمراض التي تصيب النحلة ومعالجتها. وأكد “الكيلاني” أنه لابد من تنمية النحاليين وتأهليهم والبحث عن أسواق محلية لهم لتغطيتها ومن ثم الوصول إلى مرحلة التصدير.

وتشمل تدريبات الدورة الجانب النظري و العملي تحت إشراف محاضر الدورة المهندس عبدالله محمد الساعدي. وتعتبر هذه الدورة هي الثانية التي أقيمت في سبها و مستمرة لمدة أسبوع، وسيكون الختام يوم الخميس 25فبراير الجاري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :