مورينجا تحتفل بإشهارها

مورينجا تحتفل بإشهارها

  • متابعة :: منى بركة :: تصوير محمد عينين

أقيم صباح اليوم في مدرسة المنشية المشتركة حفل إفتتاح لحديقة المدرسة و إشهار منظمة المورينجا للبيئة.

وقال “حميد شحات” رئيس منظمة الموريجنا إن من أهداف العامه للمنظمة تشجيع المجتمعات المحلية على حماية البيئة واقامة الندوات لنشر الوعي والتعريف بخصائص البيئة وأهميتها وإقامة مشاريع إنتاجية لتشجيع المجتمع للمحافظه على البيئة.

وأضاف “شحات” إن مشروع الحديقة قامت به مورينغا إهداء لطالبات ومدرسات مدرسة المنشية وإن هذا العمل بهدف نشر ثقافة المناطق الخضراء في المدارس مشيرا ان مشروع حديقة المدرسة هو ثاني مشروع قامت به منظمة مورينجا بعد مشروع حديقة مدرسة القدس، منوها على إن أصدقاء مورينجا كان لهم نشاط في العام السابق بتعقيم شوارع سبها للتصدي لجائحة كورونا.

وقال عضو مؤسسة منظمة المورينغا ” عبد الباسط مسعود بشر” إنه تم إختيار الجانب البيئي داخل محيط المؤسسات التعليمية لتتخصص به المنظمة نظرا لأن المؤسسات التعليميه هي الأساس في بناء الأجيال، و ليكون جيلا مطّلعا على أهمية الحفاظ على البيئة.

وأكد “بشر” على أهمية نشر الوعي البيئي خلال المؤسسات التعليمية متأملا ان تتعاون إدارات المدارس وإبداء الترحيب بفكرة تعزيز المساحات الخضراء في المدارس.، مؤكدا على أهمية خلق فصل دراسي في الطبيعة الخضراء داخل المدارس مما له عائد نفسي و فكري إيجابي على الطلبة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :