نائب رئيس الوزراء يجتمع مع عدد من مراقبي تعليم المنطقة الشرقية

نائب رئيس الوزراء يجتمع مع عدد من مراقبي تعليم المنطقة الشرقية

بحث نائب رئيس الوزراء علي القطراني، ، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي ، خلال إجتماع مع عدد من مراقبي تعليم المنطقة الشرقية ، لمنتقشة الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمنطقة .

واوضح المكتب الإعلامي لمراقبة التعليم : أنه تم حلال اللقاء مناقشة أزمة الكتاب ، وجائحة كورونا، والعجز في المعلمين، واحتياجات المؤسسات التعليمية ، وتجهيزها بالمعامل والإدراج ومعدات الطبع والتصوير ، والمطالبة بالأسئلة الاسترشادية من قبل الطلاب.

وتابع : اطلع القطراني على المشاكل التي تسببت فيها عملية التهميش من قبل حكومة الوحدة منتهية الولاية في المنطقة الشرقية والجنوبية، وماترتب عليها من إيقاف لمنظومة الامتحانات بمدينة البيضاء .

وطالب الحكومة الليبية بالمحافظة عليها وتفعيلها وحماية أرشيف الوزارة من خلال تكوين لجنة لإستلامه ومتابعته .مؤكدين مساعيهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لتصحيح مسار العملية التعليمية بالمنطقة ، وإجراء الإمتحانات في موعدها المقرر في الخامس والعشرون من يونيو الجاري.

واشار إلى أن : تم مناقشة الجوانب المالية للمعلمين الذين لم يتقاضوا مستحقاتهم المالية منذ شهر اكتوبر من السنة الماضية والتسويات والترقيات ، ومستحقات حرس المؤسسات التعليمية. واكد القطراني : على دعمه لقطاع التعليم ، وعلى إجراء الإمتحانات في موعدها المحدد ، والتواصل مع وزير التعليم بالحكومة الليبية جمعة الجديد للجلوس مع مراقبي التعليم ، والاستماع للمشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجههم ، وإيجاد الحلول المناسبة لها ، وطالب على ضرورة إنشاء ديوان للتعليم بالمنطقة وتكليف وكيل له لحلحلة كافة العراقيل التي تواجه قطاع التعليم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :