ندوة الإعلام والانتخابات “الرصد الإعلامي للتعددية السياسية في الحملات الانتخابية”

ندوة الإعلام والانتخابات “الرصد الإعلامي للتعددية السياسية في الحملات الانتخابية”

(فسانيا/ندى أبوغرارة) …

انطلقت صباح اليوم السبت 24-2-2024، فعاليات ندوة الإعلام والانتخابات “الرصد الإعلامي للتعددية السياسية في الحملات الانتخابية” بتنظيم المركز الليبي لحرية الصحافة، وبالشراكةمع مرصد الإعلام في شمال افريقيا، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والتي أقيمت بالمركز الإعلامي للمفوضية.

وتضمنت الندوة عدة جلسات حوارية منها “التعددية السياسية في وسائل الإعلام وأساليب الدعاية السياسية في الحملات الانتخابية”، و”دور منصات التحقق من الأخبار في تدقيق المعلومات المُتعلقة بالعملية الانتخابية”، “وكيفية تقديم تغطية صحفية منصفة لمسارات العملية الانتخابية”، وختاماَ “دور المؤسسات والمجتمع المدني والبعثات الدولية في مُراقبة الانتخابات”.

وقال الباحث الأكاديمي في قطاع الإعلام أ. خالد غلام :

مشاركتي اليوم بالجلسة الحوارية بعنوان “المساءلة الإعلامية في تعزيز العملية الانتخابية” لتوضيح مفهوم المساءلة الإعلامية، الذي يتعلق بكيف يكون الإعلام مسؤولاً أمام الجمهور في حالة الانتخابات وأمام العملية الانتخابية، وفأن يكون منصف ونزيه بعيدا عن السلطات والدولة والحكومة، كما تم التعريف بأدوات المساءلة الإعلامية، والتي تتمثل في النقابات الصحفية والاتحادات والمجالس ومدونات السلوك ومواثيق الشرف الإعلامي.

وقدمت الصحافية والخبيرة في مجال الاتصال والرصد الإعلامي أ. فاطمة اللواتي من دولة تونس، عرضاً مرئياً واحصائيات توضح جانب التعددية السياسية بالقنوات الليبية من خلال تقرير مفصل يلم بجميع القنوات الليبية المرئية.

..

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :