ندوة حوارية حول طوفان الأقصى

ندوة حوارية حول طوفان الأقصى

فسانيا : حليمة حسن عيسى

نظم قسم البحوث والاستشارات العلمية بكلية الآداب جامعة سبها بالتنسيق مع نقابة أعضاء التدريس بالكلية ندوة حوارية بعنوان: ” عملية طوفان الأقصى ، الأسباب ، المواقف الآثار ، النتائج ” بمشاركة مكتب مؤسسات المجتمع المدني بديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية.

وحسب مكتب الإعلام الجامعي ، أن الندوة حضرها عميد الكلية ” أبوبكر المبروك ” ونقيب أعضاء هيئة التدريس بالكلية  ” مسعود باكاكو ” ومديرو المكاتب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والموظفين بالكلية وعدد من المثقفين والإعلاميين والمواطنين.

وأفاد أن الندوة تناولت عدة محاور منها أسباب عملية طوفان الأقصى والدعم الأمريكي والغربي للكيان الصهيوني ؛ مع التأكيد على تعزيز مكانة المسجد الأقصى وحمايته من الإسرائيليين ، وفضح جرائم اليهود ومجازرهم ضد الشعب الفلسطيني، وتعريف الرأي العالمي بأحقية المسلمين في القدس ، وبيان واجب الأمة شعوبا وأفرادا في أن يهبوا لإنقاذ المسجد الأقصى، ولنصرة أهلنا في فلسطين عامة ، وفي غزة خاصة، والدفاع عنهم بجميع الوسائل.

وتضمنت الندوة عديد القصائد الشعرية التي أشادت بالشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصليبي الصهيوني وبكفاحه المستمر من أجل نيل حقوقه المشروعة وإعادة دولته المغتصبة وحريته الكاملة فوق أرضه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :