ندوة علمية تحت شعار “توجيه الخطاب الإعلامي الليبي لنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والكراهية”

ندوة علمية تحت شعار “توجيه الخطاب الإعلامي الليبي لنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والكراهية”

  • فسانيا :: سالم الحريك

عقدت الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الليبية بالتعاون مع جامعة سرت بمدرج مصباح العروي بجامعة سرت ندوة علمية تحت شعار “توجيه الخطاب الإعلامي الليبي لنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والكراهية”

افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم عقبها النشيد الوطني وكلمات دشنت للندوة ألقاها كلا من رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والهيئة العامة للإعلام والثقافة وكلمة لرئيس جامعة سرت ورئيس المؤسسة العامة للصحافة وترحيب بالحاضرين من نخب إعلامية ونشطاء وأعضاء هيئة تدريس وكذلك المشاركين عبر الدوائر المغلقة من كبار الأساتذة في المجال الإعلامي في ليبيا والذين بدؤوا بتقديم الورقات العلمية على التوالي عن بعد.

باشرت بعد ذلك اللجنة التحضيرية باستقبال المشاركات بالأوراق العلمية من الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة سرت من كليتي الآداب والاقتصاد. هذا وجرت في ختام الندوة جلسة نقاش تم خلالها استقبال عديد الملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين حول الأوراق العلمية وموضوع الندوة بشكل عام. ختاماً علق الجميع على ضرورة وأهمية مثل هذه الندوات والملتقيات العلمية التي من شأنها أن تساهم في تخفيف حدة خطاب الكراهية في الإعلام الليبي وتبني خطاب إعلامي يدفع باتجاه التسامح ونبذ العنف بمختلف أنواعه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :