نزوح 2395من عين زارة بسبب حرب طرابلس

نزوح 2395من عين زارة بسبب حرب طرابلس

قدرت وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين تعلن عن عدد العائلات التى نزحت من عين زارة بسبب الحرب فى طرابلس بحكومة الوفاق أعداد النازحين من مناطق الإشتباكات ببلدية عين زارة وهي ” خلة الفرجان ، عين زارة الجنوبية ، سيدي فطرة ، فاطمة الزهراء ، شارع البل ، منطقة جامع الكحيلي ، ومناطق محيطة بوادي الربيع ” بـ 2395 منذ 27 أغسطس 2018 .

ولفتت الوزارة في تقرير لها أن 95 % من العائلات تم استضافتها لدى أقاربهم ، منهم 200 نزحوا إلى ” القرة بوللي ” ، و375 عائلة إلى ترهونة ، و 140 عائلة الى بني وليد ، و أكثر من 75 عائلة الى تاجوراء ، و 280 عائلة بحي الأندلس ، و 78 عائلة بالسواني ، و 45 عائلة بالعزيزية ، و 20 عائلة بالزهراء .

وبينت الوزارة أنه تم إخلاء 13 عائلة من منطقة الخلة مثلث السوزوكي ، وتم توزيع المساعدات على 60 عائلة بمنطقة الخلة وحي الزهور وشارع البل وفاطمة الزهراء ، وعلى 95 عائلة بمدارس الهادي عرفة وشهداء بدر ، لافتة الى أن 60 % من نازحي عين زارة نزحوا الي بلديات طرابلس الكبرى وزليتن ومصراتة والخمس .

 وأشارت الى أن الهلال الأحمر اخلى 20 عائلة ، و 9 عائلات أخرى من خلة الفرجان ، إضافة إلى تلقيه نداءات استغاثة من عدة مناطق ، وتجدد حركة النزوح من ضواحي أبو سليم وعدة مناطق .

وثمنت وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق، دور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتوفير المناخ المناسب للعمل على وقف إطلاق النار والسماح بممرات آمنة لتقديم الخدمات والمساعدات للسكان ، معلنة استعداد كوادر فرق الإغاثة للدخول الى المناطق المتضررة بعين زارة وطريق المطار لاستجابة نداء الأهالي العالقين .

كما وحذرت الوزارة السكان العالقين من الاقتراب من أماكن الاشتباكات ، مطالبة اياهم بالابتعاد عنها و التبليغ عن أية أجسام مشبوهة و التواصل مع غرفة طرابلس على الرقم 1415 و فرقة الهلال الأحمر.

ونوهت الوزارة إلى أنها شكلت فريقاً للعمل بالتنسيق مع عدد من الجهات وسيقوم الفريق بالدخول إلى السكان العالقين لتقديم المساعدة من صباح الخميس الباكر.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :