نساء ابريك وتوش والفخفاخة ينظمن وقفة احتجاجية ضد انتهاك حقوق المرأة

نساء ابريك وتوش والفخفاخة ينظمن وقفة احتجاجية ضد انتهاك حقوق المرأة

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي 

خرجت نسوة من مناطق ابريك والفخفاخة وتوش بوادي الاجال في وقفة احتجاجية ضد انتهاك حقوق المرأة في ليبيا، وتضامنا مع المرأة التي ظهرت في مقطع فيديو وهي تغتصب على يد احدى المجموعات المسلحة بطرابلس.

واصدرت المحتجات بيانا طالبن فيه بسرعة افتتاح التحقيق في القضية وكشف ملابساتها، كما أكدن على مطالبتهم بضرورة الافراج عن جميع السجينات في سجون المجموعات المسلحة، والمساعدة على عودة المهجرين والنازحين الى مدنهم ومنازلهم بدون شروط، وشدد البيان على ضرورة الاسراع بوضع حل يخرج المرأة من أن تكون طرفا في اية صراعات سياسية او غيرها.

وقالت أحدى منظمات الوقفة الاحتجاجية مريم عبدالسلام لفسانيا، إن وقفة نساء بلدة ابريك هي من اجل ايصال صوتهن لكل من يعنيهم الأمر، مبينة أن الحادثة” المأساوية” مست كل إمراءة في ليبيا وإن ماحدث لها قد يقع لأي إمرأة في جنوب ليبيا وغيرها خاصة إذا مامضت دون محاسبة وعقاب من وقف وراءها.

واضافت مريم أنها استغربت عدم تحرك الجهات الرسمية بشكل كافٍ لمتابعة ملابسات القضية وطمأنة النساء الليبيات في البلاد، مذكرة أن هذه الوقفة ستكون ضمن حراك تقوده نساء بلدة ابريك لمتابعة التحشيد ومناصرة قضية المرأة.​

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :