ورشة عمل بعنوان:( العوامل المؤثرة على تطور القطاع المالي)

ورشة عمل بعنوان:( العوامل المؤثرة على تطور القطاع المالي)

فسانيا : زهاية عبدالسلام

نظم قسم التمويل والمصارف بكلية الاقتصاد والمحاسبة مرزق ورشة عمل بعنوان:( العوامل المؤثرة على تطور القطاع المالي) قدمها د. أبوبكر علي، بحضور عميد الكلية أ. د. يوسف ممدو حميدي، والسادة رؤساء الأقسام والإدارات والموظفين بالكلية.

ومن أهم توصيات الورشة العمل على القيام بإصلاحات جوهرية فيما يتعلق بالسياسة النقدية الحالية التي ينتهج مصرف ليبيا المركزي وتطبيق مبدأ استقلالية المصرف المركزي و ترك الحرية للمصارف التجارية فيما يتعلق باستخدام أدوات التمويل التقليدية أو الإسلامية و يجب على المصارف التجارية تفعيل دور عمل إدارة الائتمان

و يجب على المصارف التجارية استخدام أدوات التمويل الإسلامي الذي يتلاءم مع عمل قطاع الأعمال الخاص مثل المشاركة والمضاربة وغيرها من الأدوات الأخرى وعدم التركيز على المرابحة فقط و تفعيل دور إدارة الاستعلام الائتماني وتوفير إطار قانوني خاص بحماية حقوق الدائنين و العمل على افتتاح فروع مصرفية وفق معايير وأسس اقتصادية والتركيز على تدريب وتطوير مهارات العاملين بالقطاع المصرفي و انتهاج سياسة التحول إلى الصيرفة الرقمية و اتخاذ كافة التدابير واالسياسات من قبل مصرف ليبيا المركزي لجعل القطاع المصرفي أكثر منافسة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :