ورشة عمل بعنوان: ” نحو غد أفضل ” بجامعة أوباري

ورشة عمل بعنوان: ” نحو غد أفضل ” بجامعة أوباري

فسانيا : منى توكا  

   انطلقت بجامعة أوباري أعمال الورشة العلمية حول التنمية المكانية المستدامة  في مناطق الجنوب بين الواقع و الطموح، بمشاركة جامعة سبها مع عدد من الجامعات الليبية ، و جامعة طرابلس و مركز أبحاث الصحراء والمركز الليبي لدراسات و بحوث علوم و تكنولوجيا البيئة ، تحت شعار:( نحو غد أفضل) .

وأفاد المكتب الإعلامي للجامعة : تناولت الورشة مناقشة العديد من المحاور و البنود التي تُعنی بالتنمية المكانية و كيف يمكن الاستفادة من موارد المنطقة في التنمية المستدامة في شتی المجالات العلمية منها و الاقتصادية.

وأضاف : الورشة كانت برعاية المركز الليبي لدراسات و بحوث  تكنولوجيا البيئة و كلية الآداب و العلوم أوباري حيث شارك فيها عدد من الأساتذة و الأكاديميين  و تم من خلالها عرض عديد  الأوراق البحثية التي سردت أهم الأولويات التي يمُكن الاعتماد عليها في خلق التنمية المستدامة بمختلف مناطق الجنوب.

وأشار إلى أن : في نهاية الورشة خرج المشاركون ببعض التوصيات التي تؤكد علی دعم تنفيذ المشاريع ذات الطابع الخدمي  للنهوض بالمنطقة في مختلف مجالات الحياة الزراعية منها و الاقتصادية و التجارية.

يُذكر أن الورشة حضرها عميد و أعضاء المجلس البلدي أوباري و مدير ديوان المجلس الرئاسي بالمنطقة الجنوبية و عدد من الأعيان و المهتمين بالشأن العام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :