ورشة عمل تدريبية حول “أدوات التعليم الإلكتروني”

ورشة عمل تدريبية حول “أدوات التعليم الإلكتروني”

  • فسانيا :: أحمد التواتي

أقامت جمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير وكلية تقنية المعلومات ورشة عمل تدريبية حول أدوات التعليم الإلكتروني لمدة يوم واحد.

قال : ناجي أبوالقاسم أبوبكر المدير التنفيذي لجمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة ” سعيا منا لتقديم الأفضل لمنتسبي الجمعية ، ونظراً لما يعانيه العالم أجمع من تفشي جائحة كورونا والذي ترتب عليه إيقاف الدراسة لمنع التجمعات وإغلاق الكثير من المؤسسات، حيث أصبحت في الآونة الأخيرة أدوات التعليم الإلكتروني من أهم ركائز التنمية من حيث الدراسة واللقاءات والاجتماعات.

أضاف : فمن هذا المنطلق نظمت جمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير وكلية تقنية المعلومات ورشة عمل تدريبية حول أدوات التعليم الإلكتروني لمدة يوم واحد بواقع أربع ساعات تناولت عدة محاور أساسية وهي مفهوم التعليم الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن تطبيق جوجل ميت Google meet تطبيق جوجل كلاس رووم Google classroom تطبيق الزوم ZOOM تحت إشراف المدرب المتألق الدكتور منصور الصغير .

عميد كلية تقنية المعلومات. ذكر : من خلال هذه الورشة أصبح لدى المشاركين الخبرة الكافية عن كيفية استخدام هذه التطبيقات، كما أبدى جميع الحضور إعجابهم بأداء المدرب الرائع من حيث إيصال المعلومة بكل رحابة صدر و كانت الأجواء رائعة ومفعمة بالآراء والتفاعل بين المشاركين.

وأشار : على هامش الورشة عقد لقاء جمع كلا من : رئيس مجلس الإدارة السيد/ أحمد بركة والمدير التنفيذي للجمعية، السيد/ ناجي أبوالقاسم، ومدير مركز التدريب والتطوير د/إبراهيم نصر، وعميد كلية تقنية المعلومات د/منصور الصغير. حول دورات أخرى لتمكين وتعزيز قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الدورات التي ينفذها مركز التدريب والتطوير في الجامعة.

نوه : والجدير بالذكر بإن مدير مركز التدريب والتطوير أشار لإنشاء منحدر في مداخل القاعات في المركز لتمكين وتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة حسب المواصفات العالمية للتصميم الشامل.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :